8 آلاف مشارك في المرحلة الثانية من تصفيات مسابقة تحدي القراءة العربي في حلب.

الجماهير || بدأت اليوم المرحلة الثانية من تصفيات مسابقة تحدي القراءة العربي بموسمها السابع على مستوى المناطق التعليمية بحلب والتي تستمر حتى يوم غد في ثانوية الباسل للمتفوقين بحي الجميلية ومنارة تشرين المجتمعية بحي الحمدانية.
أوضح مدير التربية بحلب المهندس مصطفى عبد الغني خلال حضوره التصفيات أن عدد المتسابقين بالمرحلة الأولى في محافظة حلب بلغ أكثر من 8000 تلميذا وطالبا، تأهل منهم إلى المرحلة الثانية 235 طالباً وطالبة من مختلف مدارس حلب بالإضافة إلى 17 طالباً من ذوي الهمم، وبين أن لجنة التحكيم ستختار منهم 8 طلاب ليمثلوا حلب على مستوى سورية.
وأشار مدير التربية إلى أن المشاركة بمثل هذه المسابقات تسهم في تنمية مهارات الطالب وتساعده في حل المشكلات وتنمي لديه التفكير الناقد، لافتا إلى أن التلاميذ والطلاب المشاركين اليوم تميزوا بالوعي والشخصية القوية والحماسة للمنافسة.
من جانبها منسق تحدي القراءة العربي بموسمه السابع في الأمانة السورية للتنمية روز دوجي ذكرت أن عدد المتأهلين في سورية للمرحلة الثانية بلغ 63 طالبا وطالبة من 19 منارة للأمانة السورية للتنمية في ست محافظات وفي حلب بلغ عدد المتأهلين للمرحلة الثانية 23 طالبا وطالبة، وأضافت أن الأمانة خصصت عددا من مدرسي اللغة العربية ومدربي المهارات منذ بداية الموسم للارتقاء بمستوى المتسابقين العلمي والثقافي وتدريبهم على مهارات الحياة والمناظرة.
بدورها منسق تحدي القراءة  العربي بتربية حلب لينا ديبو بينت أن الاختبار لسبر ثقافة ومعارف المتسابق ومدى استيعابه للكتب التي شارك بها وقراءته الناقدة لها، وعبرت عن تفاؤلها بالمواهب المشاركة في هذه المسابقة التي فازت بها العام الماضي على مستوى العالم العربي ابنة مدينة حلب التلميذة شام البكور، متمنية أن توفق لجنة التحكيم باختيار أفضل الطلاب على مستوى المحافظة.
يذكر أن لجنة التحكيم في منارة تشرين المجتمعية: محمد عصفور والدكتور مصطفى الحسون والدكتور جمال أبو سمرة، ولجنة التحكيم في ثانوية الباسل للمتفوقين: سهيلا نيرباني ونور شبلي وإبراهيم كسار.
وعلى هامش تصفيات اليوم قدم عدد من تلاميذ مدرسة صبحي داية الدامجة فقرات أدبية نثرية وشعرية متنوعة في صالة ثانوية الباسل.
 ⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار