بمشاركة 12 متدرب.. دورة حول الإدارة المتكاملة لشجرة الفستق الحلبي

الجماهير || انطلاقاً من الأهمية الاقتصادية التي توليها وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي لشجرة الفستق الحلبي، ونظرا لخطورة الأضرار الاقتصادية التي تسببها حشرة كابنودس الفستق الحلبي.

أفتتح مكتب الفستق الحلبي بالتعاون مع مديرية زراعة حلب (دائرة التدريب والتعليم الزراعي) دورة تدريبية حول الإدارة المتكاملة لهذه الشجرة بقاعة التدريب بالمديرية وبمشاركة 12 متدرب من المهندسين والفنيين

وأوضح المهندس إياد فرقش معاون مدير مكتب الفستق الحلبي بأن الدورة التي ستستمر لمدة خمسة أيام ستتضمن التعريف بأهم الآفات والأمراض التي تصيب شجرة الفستق الحلبي والتركيز بشكل مفصل على حشرة كابنودس الفستق الحلبي والتأكيد على تطبيق برنامج الإدارة المتكاملة لهذه الآفة وأهمية الجمع اليدوي لها حيث تم إطلاق الحملة الوطنية لجمع هذه الحشرة، بالإضافة إلى عدة محاضرات  حول الأهمية الاقتصادية والبيئية والطبية لشجرة الفستق الحلبي وواقع زراعتها الحالي وكيفية تأسيس وخدمة بستان الفستق الحلبي وإنتاج غراسها والمبادئ العامة للزراعة العضوية للفستق الحلبي.

كما أشار المهندس فرقش الى تنفيذ بيان عملي خلال الدورة حول التعريف بأهم الآفات المرضية والحشرية وأهم الأعداء الحيوية حقليا. وآلية تطعيم أشجار الفستق الحلبي في حقول احد المزارعين.

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار