الاحتفال باختتام التدريب العملي الصيفي لغرفة صناعة حلب  

الجماهير  || محمد الأحمد
أقامت غرفة صناعة حلب بالتعاون مع إدارة المعهد التقاني للهندسة الميكانيكية والكهربائية والهيئة الطلابية حفل اختتام التدريب العملي الصيفي ومعرض المشاريع المميزة وذلك على مدرج الشهيد باسل الأسد الجامعي.
وألقيت كلمات الحزب ورئاسة الجامعة وغرفة الصناعة والاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع الجامعة أكد المتحدثون خلالها على أهمية التعاون والتشاركية بين الجامعة وغرفة الصناعة وربط الجامعة بالمجتمع وضرورة استثمار طاقات الشباب والاستفادة من خبراتهم ونشاطهم في سوق العمل .
وأكد أمين سر غرفة الصناعة المهندس محمد رأفت شماع أن منشآت الأخوة الصناعيين مفتوحة أمام المتدربين بهدف تطبيق ما تلقوه على مدرجات الجامعة عملياً في منشآتهم ومعاملهم والاستفادة من خبراتهم الحديثة في تطوير العمل وزيادة الإنتاج ، لافتاً إلى أن عدد المستفيدون من هذا التدريب منذ بدايته إلى اليوم أصبح بالآلاف وهناك الكثير وجد فرص عمل في تلك المنشآت ، ونعمل مع الجامعة لزيادة الأعداد والاستفادة المتبادلة للطلبة والصناعيين.
وبينت الدكتورة روللي توفيق ماردللي مديرة مركز تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات في غرفة الصناعة المشرفة على التدريب أن هذا العمل تم بموجب اتفاقية التعاون بين الجامعة والغرفة وقد بدأ ذلك منذ عام 2017 لربط العلم بسوق العمل ، والاستفادة من الخريجين لتأسيس نهضة صناعية في سورية.
أما الصناعي محمد نعال فأوضح أن كل من شارك في الدورة التدريبية أصبح مهيأ في سوق العمل ونحن جاهزون لاستقباله وإيجاد الفرص المناسبة لتشغيله ، مشيراً إلى أنه تم تتويج دراسة هؤلاء الطلاب بهذا التدريب العملي لانخراطهم في سوق العمل والبحث عن فرص حقيقية لبناء مستقبلهم سواء عبر عملهم في أحدى المنشآت أو بالتشاركية مع الغير لافتتاح منشآت جديدة.
بدوره لفت رئيس اللجنة الغذائية بغرفة الصناعة أنس سرميني إلى أنه افتتح أبواب منشأته للطلاب للتعرف على عملية التصنيع وكيفية الإنتاج والانخراط في سوق العمل ، مؤكداً أنه على أتم الاستعداد لاستقبال المتميزين في مجال منشأته لتشغيلهم والاستفادة من خبراتهم.
بعد ذلك كرم عدد من أعضاء قيادة الفرع ونواب رئيس الجامعة وأمين سر غرفة الصناعة بتكريم المسؤولين عن التدريب العملي وتوزيع الشهادات على المتدربين.
ت. هايك اورفليان
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار