الشؤون الصحية : استنفار تام لمراقبة محال اللحوم خلال أيام عيد الأضحى المبارك .. إغلاق لمدة 10 أيام وغرامة 50 ألف ليرة سورية للمخالفين

الجماهير || أسماء خيرو

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك أوصى مجلس مدينة حلب خلال إعلان وجهه لأصحاب محلات بيع اللحوم ( الجزارين ) بضرورة الالتزام بالتعليمات الآتية :

عدم ربط المواشي أمام المحلات ووضعها ضمن شاحنات أو في محال مجاورة ، وعدم إشغال الأرصفة والساحات العامة والحدائق والطرقات لمبيت الأضاحي ، والتقيد التام بذبح الأضاحي داخل المحل حصرا ، وترحيل نواتج ومخلفات الأضحية مباشرة بعد الانتهاء من الذبح وذلك للحفاظ على نظافة المدينة.

وبين الدكتور زاخر ذكي حكيم مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب بأن عناصر الرقابة في المديرية خلال أيام العيد ستكون في حالة استنفار تام لمراقبة محلات اللحوم وعمليات الذبح للتأكد من التزامها بالتعليمات التي صدرت عن رئاسة مجلس مدينة حلب .

ولفت الدكتور حكيم بأن عدم التقيد بالتعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس مدينة حلب ستؤدي إلى اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين ،وفق القرار الصادر عن مجلس مدينة حلب رقم / 34 لعام 2023 / بإغلاق المحل لمدة 10 أيام ودفع غرامة 50 ألف ليرة سورية ، مؤكداً بأن المذبح الفني في منطقة الراموسة يستقبل الأضاحي على مدار 24 ساعة طيلة أيام عيد الأضحى المبارك .

وأضاف د. حكيم بأنه حفاظا على صحة المواطن والصحة العامة وخاصة في ظل الإقبال على فصل الصيف الذي تزامن مع اقتراب أيام عيد الأضحى المبارك وتجنبا لحدوث الإسهالات الصيفية الوبائية قامت مديرية الشؤون الصحية بالتشدد رقابيا وصحيا على المحلات الغذائية والمطاعم ومحلات وبيع الصندويش وبيع اللحوم ، والمرطبات والعصائر من حيث التأكيد على ضرورة الالتزام بالشروط الصحية والاعتناء بالنظافة العامة والشخصية للعاملين فيها، وحيازة البطاقات الصحية ، ومنع تقديم الخضراوات الورقية نهائيا ومنع تقديم عصير السلاش والعصائر المحضرة مسبقا ، وتم إصدار تعميم بذلك من مجلس مدينة حلب وإبلاغه لكافة المحلات ذات الصلة التنفيذية تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وفق الأنظمة والقوانين النافذة .

.======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار