تشرين يتوج بلقب كأس_الجمهورية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه

الجماهير || محمود جنيد
توج فريق تشرين بلقب كأس الجمهورية بنسخته الخامسة والخمسين، للمرة الأولى بتاريخه بعد تغلبه على الوحدة بهدف دون رد سجله خالد مبيض عند الدقيقة العشرين من المباراة النهائية التي جمعت الطرفين مساء اليوم على أرضية ملعب تشرين في العاصمة دمشق.

وبلغ تشرين حامل لقب الدوري المحلي خمس مرات، المباراة النهائية بعد فوزه على حسياء ١٢/١ وعلى الفتوة بفارق ركلات الترجيح من علامة الجزاء ٥/ ٤ بعد التعادل في الوقت الأصلي ٢/٢ وعلى الوثبة بركلات الترجيح ٦/ ٥ بعد التعادل السلبي وعلى المجد بركلات الترجيح ٣/ ٢ بعد التعادل دون أهداف.
وشهدت موقعة نهائي الكأس حضور جماهيري حاشد غصت به مدرجات ملعب تشرين، بقرار رسمي لأول مرة منذ كارثة الزلزال التي أخلت مدرجات ملاعب الدوري السوري من الرواد حفاظاً على السلامة العامة، بينما أقيمت مباريات الأدوار الإقصائية بملاعب محايدة وبطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة اختصاراً للوقت بعد موسم متقطع شهد توقفات وتأجيلات كثيرة بسبب استحقاقات المنتخبات الوطنية.
وكان تشرين وصل إلى نهائي كأس الجمهورية خمس مرات سابقة لكنه فشل بتحقيقه قبل أن ينجح اليوم بفك العقد ورفع الكأس الغالية.
ويمتلك كل من الاتحاد- أهلي حلب و الجيش السجل الأكبر من ألقاب الكأس ولكل منهما عشرة ألقاب، مقابل ثماني مرات لكل من الوحدة و الجيش، وأربعة لكل الشرطة و الفتوة، ولقبين لكل من المجد وجبلة، لقب لكل من الحرية و حطين و الوثبة و اليرموك ورميلان و المغازل و المناسج.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار