مركز متكامل لتصميم وتصنيع الأطراف الاصطناعية في مختبر للأنظمة الروبوتية الذكية في جامعة حلب

الجماهير || محمد الأحمد

افتتح أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور إبراهيم الحديد ورئيس الجامعة الدكتور ماهر كرمان مركز تصميم وتصنيع الأطراف الاصطناعية في كلية الهندسة الكهربائية والإلكترونية الذي قدمته جمعية  AMAR الإيطالية المتخصصة بكافة التجهيزات التقنية اللازمة.

وأكد الدكتور حديد أن افتتاح هذا المركز خطوة متقدمة في تصميم وتصنيع الأطراف الاصطناعية في مختبر للأنظمة الروبوتية الذكية وتسخير التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لخدمة البشرية ، ومساعدة المصابين الذين استهدفتهم الحرب وبترت أحد أطرافهم العلوية أو السفلية .

بدوره أوضح رئيس الجامعة الدكتور كرمان أن أبواب الجامعة مفتوحة ومخابرها لتقديم المساعدة سواء لطلابنا أو للمجتمع بشكل عام، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة دأبت في العمل على التخصص التقني وتطويره ومساعدة الخريجين ومصابي الحرب التي بترت أحد أعضائهم.

مدير جمعية  AMAR الإيطالية الدكتور جون بصمه جي بين أن ما يقدمه اليوم من تجهيزات لهذا المركز هو إعادة جزء مما قدمه الوطن لأبنائه وكونه أبن الجزيرة السورية وترعرع فيها جاء اليوم الذي يستطيع أن يرد الجميل من خلال تقديم مركز في جامعة دمشق عام 2019 واليوم لجامعة حلب ، إضافة إلى مواد لصناعة / 500/ طرف.

أما عميد كلية الهندسة الكهربائية والإلكترونية الدكتور عمر حمندوش أوضح أن مختبر الأنظمة الروبوتية الذكية يتبع لقسم هندسة الميكاترونيكس في الكلية وتواصلنا مع الجمعية الإيطالية المذكورة لتأمين متطلبات إحداث مركز لتصميم وتصنيع الأطراف الاصطناعية بجودة عالية واليوم رأى النور ونأمل تقديم أفضل الخدمات المجانية للمحتاجين.

ت. هايك اورفليان

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار