افتتاح ساحة العودة بحلتها الجديدة في مخيم حندرات

الجماهير || أنطوان بصمه جي.

 

احتفل أهالي مخيم حندرات بافتتاح ساحة العودة بحلتها الجديدة خلال مهرجان أقامته مؤسسة بصمة شباب فلسطين، تضمن فقرات فنية قدمتها فرقة أمل لإحياء الفلكلور الفلسطيني.

وقال المهندس محمد السعيد قائد لواء القدس أن لمخيم حندرات حكايات بطولية طويلة منذ بداية اللجوء عام 1962 إلى التهجير القسري الذي وقع على المخيم عام 2013 بعد محاصرته من قبل التنظيمات الإرهـ.ـابية واشتداد المعارك البطولية في ساحة العودة .

وبيّن السعيد أن عناصر لواء القدس قاتلوا إلى جانب الجيش العربي السوري بشراسة حتى تم تحرير المخيم بالكامل في العام 2016 وانسحاب العصابات الارهـ.ـابية منه ، مؤكداً أن عودة المخيم لن تكون نهاية المعارك حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السورية بفضل الجيش العربي السوري وقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

من جانبه، أشار يوسف جوهر أمين شعبة تيسير الحلبي إلى أن ساحة العودة لا تكمن عظمتها بوجودها أو مساحتها أو جغرافيتها إنما تكمن عظمتها بدماء الشهداء التي قدمها لواء القدس إلى جانب الجيش العربي السوري في سبيل تحرير هذه الأرض ، و أن اجتماع الأهالي في هذه الساحة سيكون انطلاقاً وتمهيداً إلى طريق العودة إلى فلسطين.

بلال أبو هاشم مدير مؤسسة بصمة شباب فلسطين الوطنية فرع مخيم حندرات ذكر أن مؤسسة بصمة شباب مخيم حندرات تفتخر بأعمالها وتؤكد استمرارية أعمالها الإنسانية والمجتمعية ، وأن ساحة العودة تشكل إحدى محطات انتظار العودة لحين عودة الأهالي إلى الأراضي الفلسطينية المقدسة وقراها.

واستعرض يوسف بطل زهر مختار حندرات ما قدمته الجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية في مجال الخدمات الأساسية من تأهيل وطبابة وترميم منازل وإنارة وإعانات غذائية وفتح الشوارع الرئيسة.

تصوير: هايك أورفليان

 

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار