حملة « الشهر الوردي » تنطلق في المراكز الصحية بحلب .

الجماهير || أسماء خيرو ..

بهدف ضمان الوصول إلى نسب شفاء عالية من خلال زيادة الاهتمام بمرض سرطان الثدي وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإبكار في الكشف عنه وعلاجه بدأت مديرية صحة حلب حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في مراكزها الصحية والتي أطلقتها وزارة الصحة وتستمر طيلة العام .

وفي إطار ذلك تفقد مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه صباح اليوم حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في مركز صلاح الدين الصحي .

وأوضح الدكتور الحاج طه بأن مديرية صحة حلب وفق خطط وتعليمات وزارة الصحة السورية ستستمر بتقديم خدمات الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي على مدار العام وليس فقط في الشهر الوردي عبر المراكز الصحية وعدد من مشافيها ، وذلك من خلال الفحوص السريرية وفحوص الإيكو والماموغرام ” الفحص الشعاعي للثدي” .

وبين الدكتور حاج طه بأنه خلال الشهر الوردي سيتم العمل على تكثيف الحملات التي تتمحور حول التوعية والتثقيف الصحي بأهمية الكشف المبكر ومراجعة المراكز المتخصصة لتطمئن السيدات على صحتهن مشيرا إلى أن خدمات الفحص متاحة ليس فقط في مركز صلاح الدين الصحي ،بل أيضا في كل من مشفى التوليد الحكومي ومشفى محمد بن زايد ، ومركز صحة الثدي التخصصي .

رئيسة برنامج الصحة الإنجابية الدكتورة مروة مزنوق لفتت إلى أن مركز صلاح الدين يستقبل أكثر من 90 سيدة يومياً لإجراء فحوصات الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي ، إضافة إلى تقديم خدمات الصحة الإنجابية وكل ما يتعلق بصحة المرأة مبينة بأن الحمله تعنى بالتركيز على تثقيف السيدات بأهمية الفحص الذاتي ومراجعة المراكز الصحية لإجراء الكشف فضلا عن تثقيف السيدات بمجمل قضايا الصحة العامة وخاصة ما يتعلق بصحة المرأة والطفل .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار