معرض “إبداعات المرأة السورية” .. توسيع لدائرة التعريف بالمنتج الأنثوي المحلي

الجماهير || أسماء خيرو

توسيع دائرة التعريف بالمنتج الأنثوي المحلي كان الهدف من معرض الأشغال اليدوية “إبداعات المرأة السورية ” الذي افتتح صباح اليوم في قاعة ابن البيطار في كلية الطب البشري في جامعة حلب .

ويأتي المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بتنظيم من فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي -مكتب العمال الاقتصادي والنقابات المهنية الفرعي – شعبة الشهيد أحمد العزاوي .

ويسعى المعرض وفق المشرفة منى خياط عضو قيادة الشهيد أحمد العزاوي لتحقيق مجموعة من الأهداف وعلى رأسها تسويق المنتجات اليدوية وتوسيع دائرة تعريف المجتمع بالحرف التي تشتهر بها الأيادي الوطنية الأنثوية فضلا عن تشجيع المهارات النسائية على الإبداع والاعتماد على الذات وتعزيز الوعي لدى كافة الشرائح بإسهامات المرأة في الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة.

وشهد المعرض في دورته الثالثة على التوالي مشاركة 25 سيدة من حلب عرضن أشغالهن اليدوية وصناعاتهن المنزلية من حلويات مأكولات ومخبوزات، ايتامين ، اكسسوارات ، ألبسة ، مطرزات ، منظفات ، فسيفساء ، صمديات ، تغليف الهدايا ، صباريات ، أشغال إبرة وخرز ،  كروشية ، ميداليات ،  حقائب مطرزة بالايتامين واللولو  ، كروت أفراح معايدة  .

وحتى تكون لكل هدية حكاية لا تنسى شارك جروب أرمغان بعرض مجموعة من الأعمال اليدوية المميزة مصنوعة من الفسيفساء مبينة المشاركة في المعرض بأن” جروب أرمغان” مؤلف من عشرة أعضاء تدربوا لمدة شهرين على مهنة الفسيفساء بهدف إدخال هذه الحرفة التراثية لكل منزل بعد أن كانت مقتصرة على القلاع والكنائس .

وعرضت السيدة هيفاء غباب مشغولات يدوية من الخرز واللولو والكريستال موضحة بأنها تعمل بهذه المهنة منذ عشر سنوات، وشاركت في كثير من المعارض، والمعرض يعود عليها بالفائدة من عدة نواحي تعريفية ترويجية واقتصادية بالرغم من صعوبات تأمين وغلاء مواد الخام.

على غرارها السيدة جيهان مكانسي شاركت بعرض الحلويات المصنوعة منزليا لتبين بأنها بدأت مشروعها منذ عام 2019 نتيجة شغفها بعمل الحلويات والأطعمة المنزلية وأن المعرض مكنها من التعرف على مهن جديدة وحرف تراثية أنيقة .

ولاقت المعروضات الأصداء الإيجابية من الزوار إذ أشاروا إلى أن هناك العديد من المنتجات المشغولات اليدوية المميزة فيها لمسات إبداعية فنية من المرأة الحلبية .

=====

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار