انطلاق معرض “مبدعات” للصناعات اليدوية بمشاركة 60 منتجة حلبية

الجماهير || أنطوان بصمه جي

تنهمك المشاركات في معرض “مبدعات ” في توزيع منتجاتهم على الطاولات استعداداً لافتتاح المعرض الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بحلب على مدار ثلاثة أيام متتالية في فندق شهباء حلب.

ويضم المعرض الذي افتتح أبوابه صباح اليوم  أعمال ٦٠ سيدة يعملنّ بالحرف اليدوية من خلال توفير المواد الأولية وأجور العمل والانتهاء بتسويق المنتج، حيث يشكل المعرض وسيلة لترويج وتسويق منتجات السيدات المبدعات والتواصل مع الزبائن بما يدعم عملهنّ وطرح منتجاتهنّ بأسعار مخفضة.

الخبيرة الفنية والتقنية في مشروع “مبدعات” أرميك بابازيان برسوميان أكدت أن المشروع برمته استهدف ١٢٤ سيدة في حين أن الجزء الأول من المشروع يتضمن مشاركة ٦٠ سيدة منتجة على مدار ٣ أيام متتالية، يليه مشاركة ٦٤ سيدة منتجة خلال ١٣/١٤/١٥ من الشهر الحالي.

وأضافت بروسوميان أن المهن المشاركة في المعرض متنوعة منها الرسم على الفخار والتريكو والصوف والأكسسوارات والنحاسيات، وأن الهدف الرئيس للمشروع تحسين منتجات السيدات اليدوية وتطويرها لعرضها بالشكل الأفضل وتكون متوافقة مع متطلبات السوق المحلية، ولتزويدهنّ بمعلومات تنمي وتطور منتوجاتهنّ كما هنالك العديد من الدورات في مشروع “مبدعات ” تتضمن كيفية التسعير وعرض المنتج وتسويقه الصحيح.

وأوضحت عدد من المشاركات في معرض “مبدعات” أنهن يسعينّ للاندماج في المجتمع المحلي من خلال مشاريعهنّ الصغيرة والوصول إلى شريحة جديدة من الزبائن بأسعار منافسة للأسواق المحلية.

تصوير: جورج أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار