بطولة آسيا الرابعة لفنون القتال المختلطة للهواة تنطلق غداً في البحرين

الجماهير || محمود جنيد

تنطلق “الأحد” منافسات النسخة الرابعة من بطولة آسيا لفنون القتال المختلطة للهواة، التي تقام ضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2023، الذي تحتضنه مملكة البحرين تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وتنظمه منظمة بريف بالتعاون مع الاتحادين البحريني والآسيوي لفنون القتال المختلطة وبالشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، بالفترة 5- 16 الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية.


أكبر نسخة لآسيوية MMA
تعد مملكة البحرين أول دولة في منطقة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية وغرب آسيا، التي تحتضن هذه منافسات هذه البطولة، حيث لم يسبق أن أقيمت هذه البطولة في المنطقة.
وستكون النسخة الرابعة لبطولة آسيا لفنون القتال المختلطة للهواة، أكبر نسخة من حيث المشاركة بعدد المنتخبات الوطنية التي يبلغ عددها 16 منتخباً هي: البحرين، السعودية، الإمارات، الكويت، العراق، فلسطين، لبنان، الأردن، كازاخستان، اوزبكستان، قرغيزستان، إيران، منغوليا، الهند، طاجاكستان، كوريا وباكستان, في حين يشارك في هذه النسخة من البطولة 244 مقاتلاً ومقاتلة على مستوى فئة الرجال والشباب.

قمبر: جاهزون لانطلاقة الآسيوية
أكد رئيس الاتحادين البحريني والآسيوي لفنون القتال المختلطة السيد محمد علي قمبر أن الاتحادين أنهيا كافة التحضيرات، استعداداً لانطلاقة البطولة.
وقال قمبر: ” الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لفنون القتال المختلطة وتحت إشراف الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، بات جاهزاً لبدء منافسات البطولة الآسيوية, فالاتحادين البحريني والآسيوي عملا على على وضع خطة متكاملة للإعداد والتحضير لإقامة هذا الحدث القاري, وجرى تشكيل اللجان العاملة وفق الاختصاص الموكل لكل لجنة، لتسهيل العملية التنظيمية وإظهار هذه النسخة في أبهى حلة، خصوصاً وأن البحرين تعد أول دولة خليجية وعربية تحتضن هذه البطولة”.

إثارة وحماس في بطولة BRAVE CF 79
برعاية وحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، جرت منافسات بطولة BRAVE CF 79 على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال والتي شهدت إقامة 8 نزالات.
وشهدت البطولة انتصارين بحرينيين تمثل بفوز المقاتل رسول ماجوميدوف على الجزائري محمد ليد بالضربة القاضية الفنية في الجولة الأولى وتحديداً في الدقيقة 3 و35 ثانية فيما حقق المقاتل رمضان جيتينوف فوزاً سهلاً على حساب الأوزبكي بيكنازار زانيبيكوف، بعد إصابة الأخير بالتواء قوي في القدم اليمنى في 8 ثواني من انطلاقة النزال.
ونجح المقاتل المغربي إسماعيل نورداييف من حسم نتيجة النزال الرئيسي في البطولة لصالحه، وذلك بعد أن تمكن من تحقيق فوز مستحق على المقاتل الجزائري طاهر حدبي، عن طريق الخنق في الجولة الأولى وتحديداً في دقيقة و10 ثواني قبل نهاية الجولة الأولى من النزال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار