ندوة قانونية حول ” الجحود المبتسر للعقد وآثاره القانونية على التجار ” و” حجية حكم التحكيم وتنفيذه قهرا أو رضاء “

#الجماهير ||

أقامت غرفة تجارة حلب ندوة قانونية حول  ” الجحود المبتسر للعقد وآثاره القانونية على التجار ”  و” حجية حكم التحكيم وتنفيذه قهرا أو رضاء ” شارك فيها القاضي المستشار أمر الله فنصة و المحامية الباحثة شهرزاد حاجي.

وبين القاضي ” فنصة ” خلال محاضرته الجحود المبتسر للعقد وانكار المدين في تنفيذ التزامه التعاقدي في الأجل المحدد وطلب فسخ العقد مع التعويض من قبل الدائن .

وتمت الإضاءة على القانون المدني في مواده ١٤٨ الظروف الطارئة والمادة ١٥٨ في طلب فسخ العقد أو تثبيته اذا اخل احد الطرفين بالتزامه قبل حلول الأجل والمادة٢٢١ لجهة عدم ضرورة توجيه انذار للمدين.

وقدم ” المستشار ” فنصة ” شرحاً على العقود الملزمة للجانبين كعقد البيع على دفعات وعقد التوريد وعقد المقاولة وعقد الايجار وبشكل عام تطبق نظرية الجحود المبتسر للعقد على العقود المتراخية .

وقدمت  المحامية  ” حاجي ” خلال محاضرتها شرحاً وافياً عن طريقة تنفيذ الحكم التلقائي أو المجبر وعملية اكساء حكم التحكيم بصيغة التنفيذ وتطرقت المحامية ” حاجي ” خلال المحاضرة الى شرح آلية تقديم طلب التحكيم الى محكمة الاستئناف وما يتطلبه من أوراق قانونية وثبوتية.

واعطى فنصة وحاجي ردوداً قانونية على كافة تساؤلات الحضور مع شرح واف عليها كما تم إيضاح كافة النقاط القانونية الغامضة والمبهمة بالنسبة للمهتمين.

»»»»

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:

??

 

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار