في ذكرى الانتصار… فعاليات ثقافية وأدبية  لجمعية صبا للثقافة والفنون.

الجماهير – عتاب ضويحي
لمناسبة الذكرى السابعة لانتصار حلب أقامت جمعية صبا للثقافة والفنون بالتعاون مع مديرية الثقافة فعالية فنية وأدبية وثقافية على مسرح نقابة الفنانين بحلب اليوم.
وتضمنت فعالية اليوم  الأول عرضا مسرحيا لفرقة بصمة موهوب ، وفقرة شعرية بعنوان “الطريق إلى النصر” قدمها أحمد دبك  ومعرضا فنيا، وأغاني وطنية،  وأخرى مهداة لحلب الشهباء قدمها كورال الجمعية.
وأوضح محمد يوسف بساطة نائب رئيس الجمعية أن ذكرى انتصار حلب وتحريرها من دنس الإ.رهاب تحمل مشاعر الفخر والاعتزاز بتضحيات جيشنا الباسل والقوات الرديفة في الدفاع عن حلب وإعادة الأمن والأمان لأرضها، وعودة الحياة تدريجياً لكل مفاصل حياتها الاجتماعية والاقتصادية.
وعن العمل المسرحي بين الممثل والمخرج للعمل  باسل أحمد أدنا أن فكرة العمل تركز على الإيمان بالنصر بعد الصبر من خلال قصة التاجر أبو نصر أحد تجار مدينة حلب تتغير أحواله وظروفه، ويعيش حياته منتظراً خبرأ من ابنه العسكري نصر الذي انقطعت اخباره، وابنته شام التي تغربت عن بلدها، ويسلط العمل الضوء على أعمال الفساد والتـ. ـخريب لبعض المجموعات الإ.رهابية، ليتحقق النصر على يد أبطال الجيش العربي السوري  وتعود الفرحة لقلب أبو نصر الذي يرمز للوطن، وأشار أدنا إلى أن العمل يضم 11 شاباً وشابة هواة تمثيل من اتحاد شبيبة الثورة.
ويستمر البرنامج الثقافي لغاية السادس والعشرين من الشهر الجاري، ويضم فقرات مسرحية وأدبية وفنية يقدمها مجموعة من الشباب التابعين للجمعية ولاتحاد شبيبة الثورة.
تصوير – هايك أورفليان.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار