الطريق إلى القدس.. طوفان الأقصى في محاضرة لفرع شبيبة الثورة.

الجماهير – عتاب ضويحي
أقام فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة، مكتب الإعداد والثقافة والإعلام، ندوة فكرية حوارية بعنوان “الطريق إلى القدس.. ط.وفان الأ.قصى” بمشاركة المحامي سمير نجيب والإعلامية نورهان رشيد على مسرح ثقافي العزيزية.
تناول المحامي نجيب بداية الحديث عن الصـ. ـراع العربي الفلسطيني مع الكيان الصه.يوني منذ أكثر من 75 عاما” لأجل الوجود، قدم خلاله  الشعب الفلسطيني آلاف الشهداء والجرحى والأسرى، وتوالت الثورات بدءا من البراق وعز الدين القسام التي على إثرها قامت الث.ورة الفلسط.ينية الكبرى 1936، لتستمر الثو.رات والنزاعات وصولاً لطو.فان الأق.صى في السابع من تشرين الأول من العام الماضي، موجهاً ضربة قاسمة للكيان الصه يوني زعزعت أركانه وسياساته ودفاعاته العسكرية والاستخباراتية، وأفشل ط.وفان الأ.قصى كل مخططات المشروع الصهي وني من حيث منح  المستوطنين الأمان في فلسطين، وكسر إرادة القتال لدى الكيان، وأظهر علاقة ودعم المعسكر الغربي للكيان الصه.يوني، وأثبت قوة المقاwمة وانتصارها، والتي زاد من قوتها أيضاً وقوف محور المقاwمة إلى جانبها مع عرقلة اليمن للسفن المتجهة للكيان، و الضربات الموجهة لقواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق من قبل المقاwمة العراقية ، ناهيك عن صمود الشعب الفلسطيني بغزة  رغم الجـ. ـرائم الوحـ. ـشية  وحرب الإبـ. ـادة الجماعية المرتكبة بحقه، لكنه سينتصر لأنه صاحب حق والأحق بالوجود على أرضه.
من جانبها تحدثت رشيد عن دور الإعلام في نقل الحقيقة، واعتباره ذراعا مهما لنصرة القضية الفلسط.ينية، من خلال التصدي للإعلام المضلل الكاذب الذي يزيف الحقائق بتوجيه من مؤسسات وشركات تجارية واقتصادية تعمل لصالح الكيان الصه.يوني، ونوهت رشيد لمحاولات قمع الآراء ونشر الحقيقة بإغلاق الصفحات المؤيدة للقضية الفلسط.ينية على وسائل التواصل الاجتماعي، لكننا نرى الإعلام المقاwم ينقل الحقيقة من أرض الحدث بكل مصداقية، رغم استهداف الصحفيين واستشهاد أعداد  منهم، ولفتت رشيد لخطورة تغيير المصطلحات والمسميات بهدف تضليل جيل الشباب وقلب الحقائق ومحاولة إلهائهم عن الق.ضية الفلسط.ينية وقضايا بلدهم، معولة على الشباب في الدفاع عن الوطن والوعي الكامل بالحرب الإعلامية المضللة وأهدافها لأن الوعي جزء مهم لمحاربة وإفشال أي مخططات تريد إفراغ الشباب من قضاياه وتاريخه.
وشارك الحضور بالمداخلات وطرح الحضور من طالبات المرحلة الإعدادية جملة من التساؤلات والتي جاوب المحاضرون بدورهم عليها.
قدم وأدار الندوة أحمد هلال رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام بفرع اتحاد شبيبة الثورة.
تصوير – هايك أورفليان.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار