مهرجان ” نحن في غزة بخير ..طمنونا عنكم ” رسائل اطمئنان وطنية …وتحيات للنضال والبطولات

الجماهير – أسماء خيرو

أرسل المشاركون في مهرجان أقيم في مقر النادي العربي الفلسطيني في حلب بعنوان ” نحن في غزة بخير… طمنونا عنكم  ” رسائل اطمئنان أدبية وتحيات للنضال والبطولات والصمود معبرين بالقصيدة الشعرية والكلمة الغنائية عن مدى تأثرهم وإحساسهم بما يحدث في قطاع غ.زة .

والمهرجان في مضمونه يأتي وفقا للأديب محمود علي السعيد، ضمن سلسلة من مجموعة فعاليات ثقافية يقوم بها النادي العربي الفلسطيني بالتعاون مع الأمانة العامة لاتحاد الكتاب الفلسطينيين  والصحفيين الفلسطينيين، نصرة لأهلهم في غ.زة ومساندة للشعب المقاوم الصامد .

وتضمن المهرجان عرض فيلم وثائقي بعنوان ( ط.وفان الأق.صى ) تمحور حول الحرب في غزة ،وكيف تم الإعداد لعملية “ط.وفان الأق.صى ، كما تضمن تقديم مجموعة من الفقرات الغنائية الوطنية الملتزمة أرسلت بطاقة حب لشعب غ.زة إضافة لإلقاء الكلمات والقصائد الشعرية وقراءة القصص التي تتمحور حول القضية المركزية فلسطين وقلبها غ.زة والمسجد الأقصى.

وبين الشاعر السعيد بأن بقعة جغرافية صغيرة من مساحة فلسطين ومن مساحة كوكب الأرض اسمها غزة تمكنت أن تصمد فترة زمنية طويلة أمام الانتهاكات الأمريكية والغربية التي أرادت أن تدمر هذه الأرض شعبا وحجرا وبشرا لذلك من خلال هذا المهرجان ترسل التحيات الحارة إلى شعب غ.زة إلى نضالهم الميمون إلى بطولاتهم السباقة وتحثهم على القتال بكل مايملكون من عتاد وعدة وبدمائهم وأرواحهم فالنصر حليفهم قريبا .

ولفت الشاعر السعيد إلى أن المهرجان اليوم جاء بعنوان مختلف “نحن في غزة بخير ..طمنونا عنكم ” إذ كان الأجدر أن يطمئن العرب عنهم “ولقد عنون كذلك من قبيل ردة الفعل للإشارة إلى الحكومات التي باعت المقاومة والقضية وفلسطين والعروبة .

وأشار رامي السعيد المسؤول الإعلامي للنادي العربي الفلسطيني إلى أن الفيلم الوثائقي جاء بعنوان” طوف.ان الأق.صى” يحاكي بطولة المجاهدين في غ.زة وفي الوقت عينه يركز على المعاناة التي يعانيها شعب غ.زة كما يركز على صمود هذا الشعب وتحالفه ووقوفه مع المقاومة الذي يرفض أن يستسلم للاح.تلال الصه.يوني حتى إن تدمر أو قدم الآلاف من الشهداء.

وبين السعيد بأن اختيار عنوان المهرجان جاء ليتناسب مع الحدث يحمل بين طياته اللغة الساخرة ، ليشي بضرورة تحرك الأمة العربية والاطمئنان على شعب غ.زة وإيقاف الانته.اكات الوح.شية التي ترتكب بحقهم من الك.يان الصهي.وني .

وقالت الشابة فرح عطايا مديرة فرقة الشبيبة الفنية في النادي العربي الفلسطيني بأن الفرقة الفرقة منذ تأسيسها تضم فتيات من مختلف الأجيال والأعمار لديهم هدف واحد هو تكريس الانتماء وحب الوطن وإيصال رسالة لجميع العالم أن فلسط..ين عربية وستبقى عربية ، مبينة بأن الفرقة تقدم الفقرات الغنائية والمسرحية الوطنية تضامنا مع شع.ب غ.زة الذين زرعوا في الكيان العربي العزة والنضال وحب الوطن .

ت : هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار