نقل الطلبة من مدرسة زكي جمعة الابتدائية يحدث إرباكاً وقلقاً للأهالي …ومطالبات بإعادة النظر في القرار .. فما هو رد التربية .؟

الجماهير || أسماء خيرو

قدم عدد من أولياء الطلبة في مدرسة زكي جمعة الابتدائية في حي السكري شكوى للجماهير حول قرار عملية نقل أبنائهم إلى مدرسة “أحمد أديب علي ” في شارع الوادي والذي سيتم البدء بتنفيذه خلال هذا الفصل من العام الحالي .

وبين أولياء الطلبة خلال الشكوى بأن قرار النقل أرسل لهم فجأة دون سابق إنذار وأنهم وقعوا باعتراضهم وعدم موافقتهم على قرار النقل معللين ذلك بأن وقت تنفيذ القرار غير مناسب أبدا ، كون العام الدراسي قد انتصف وسيحدث إرباكا لأبنائهم ويؤثر سلبا على نتائجهم الدراسية نتيجة تبديل وتغيير المدرسة في هذا الوقت من العام الدراسي .

وعبر أولياء الطلبة خلال الشكوى عن استيائهم من قرار النقل المفاجئ لهم كون المدرسة المذكور أعلاه “أحمد أديب علي” والتي سيتم نقل أبنائهم إليها تقع في موقع غير مرغوب بعيدة جدا عن أماكن سكنهم في الحي ، إذ أن موقعها يتموضع في الوادي وبالقرب من سكة القطار والطلاب في حال نقلوا إلى هناك سيواجهون الكثير من الأمور المزعجة بدءاً من سيرهم في الظلام كون دوامهم يبدأ في الساعة السابعة صباحا ، ومصادفة الكلاب الشاردة ، وصولا للسير في طريق نائية واحتمالية مصادفة أبناء السوء . وهم طلبة ابتدائي ومن فئات عمرية صغيرة لا يمكنهم تحمل هذا الوضع المربك نفسيا .

وطالب أولياء الطلبة الجهات المعنية بأن تعيد النظر في القرار وإيجاد مدرسة أخرى تنقلهم لها تكون مناسبة وقريبة من أماكن سكنهم في الحي حتى لا يتسبب هذا القرار بتسرب أولادهم من المدرسة وحرمانهم من التعليم كونه لا يتلاءم مع ظروفهم ولا يراعي سلامة أبنائهم .

وبالتواصل مع مديرية التربية في حلب بينوا أنه مع بداية الفصل الثاني للعام الدراسي 2023 – 2024م افتتحت مديرية تربية حلب في حي السكري 12 شعبة صفية في مدرسة الشهيد أحمد أديب العلي بعد انتهاء إيواء المواطنين المتضررين من الزلزال بحلب, وذلك حرصا على سير العملية التربوية والتعليمية لتخفيف الكثافة العددية لتلاميذ الحلقة الأولى في ثانوية الشهيد زكي جمعة وعدد من المدارس المجاورة لها في الحي المذكور بعد أن وصل عدد التلاميذ في الصف إلى أكثر من 70 تلميذا وتلميذة, علما أن مبنى مدرسة الشهيد زكي جمعة مخصص لتلاميذ الحلقة الثانية وطلاب التعليم الثانوي, وكانت مدرسة الشهيد محمد أديب العلي جاهزة لاستقبال التلاميذ بعد انتهاء ترميمها وصيانتها قبيل زلزال 6 شباط 2023م الذي أجل افتتاحها بسبب إيواء المواطنين المتضررين فيها.

 

»»»»

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

??

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار