وثائقي” الصليب المكسور ” يعرض على مسرح مدرج الباسل في جامعة حلب

الجماهير || أسماء خيرو

شهد مدرج باسل الأسد في جامعة حلب اليوم عرض الفيلم الوثائقي” الصليب المكسور ” من كتابة  محمود عبد الكريم وإخراج يزن أنزور وإنتاج وتوثيق المحلل السياسي والعسكري  الدكتور كمال الجفا والإشراف العام نجدت أنزور.

و تم إنجاز هذا الفيلم للإضاءة على جريمة تهجير أهلنا المسيحيين من قراهم وبلداتهم في محافظة إدلب على أيدي التنظيمات الإرهابية المسلحة والتي استهدفت أكثر من خمسين ألف مسيحي كانوا يعيشون بسلام وحب مع مكونات المجتمع السوري.

وقال الدكتور الجفا المحلل السياسي والعسكري ماتضمنه الفيلم يسلط الضوء على جزئية صغيرة من جـ. ـرائم أخطر تنظيم إرهـ. ـابي عالمي بما يسمى “الحزب الاسلامي التركستاني” الذي قطع آلاف الكيلومترات مدعوما من أجهزة استخبارات عالمية كبرى هدفه تقويض الأمن والسلم الدوليين بمبررات وأهداف مبهمة .

وبين الجفا أن فيلم ” الصليب المكسور “يعد الثاني من نوعه يتناول  الحرب السورية ، ونقل المزيد من الارهابيين إلى سورية وتزويدهم بمجموعة ضخمة من الأسلحة والعتاد، وللأسف توطين صناعة الطائرات المسيرة والصواريخ ليكون له بعد إقليمي ومخلب متقدم للإدارة الأمريكية والدول التي تعمل ضد سورية وضد حلفائها.

وأوضح ابراهيم الحديد أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي بأن ما شاهده في الفيلم الوثائقي اليوم كان غيض من فيض سلط الضوء على الجرائم الوح.شية التي ارتكبتها المج.موعات الإره.ابية بحق المواطنين وبالدليل القاطع على ماحصل في البلاد من حرب كونية ممنهجة استهدفت مكونات الشعب السوري وخاصة الأخوة المسيحيين.

بدوره قال المطران حنا جلوف مطران طائفة اللاتين في سورية لقد كان مؤلما جدا ما عانيناه وما عايشناه من بشاعة المجموعات الإرهابية  واليوم الفيلم يتحدث عن ذلك ويوثقه، لذلك نطلب من الله أن تكون الدنيا بخير ويعود السلام على بلدنا كما كان  في الماضي بنسيج واحد وفسيفساء واحدة لنعلن راية سورية العليا أمام الناس أجمعين مشددا على أهمية التوثيق لنقل وحفظ حقيقة ماحدث في الواقع من المعاناة الأليمة التي عشناها.

يذكر أنه في إطار سعي الشركة المنتجة لعرض فيلمها عربيا وعالميا تحقيقا لأهدافه الإنسانية ،تم عرض الفيلم برعاية اللجنة الوطنية للمغتربين السوريين في هولندا وبحضور شخصيات دينية ودبلوماسية واجتماعية، إضافة لمجموعة من العروض القريبة في كل من بلجيكا وألمانيا وكندا كما يجري التنسيق مع الفضائيات العربية والأجنبية لعرض الفيلم الوثائقي على شاشاتها .

 

»»»»»

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار