“ثورة الثامن من آذار” محاضرة في المركز الثقافي العربي

الجماهير_ أنطوان بصمه جي
أقامت شعبة العمال الثالثة بالتعاون مع مديرية ثقافة حلب، محاضرة بعنوان “ثورة الثامن من آذار” حاضر فيها الدكتور وحيد إبراهيم وذلك على مسرح ثقافي العزيزية اليوم، بحضور قيادة وأعضاء الشعبة.
أدار الحوار أحمد العبسي وتناول المحاضر الحديث عن ثورة الثامن من آذار كنقطة مضيئة ومنعطف هام ومثال يحتذى منذ بداياتها في ستينيات القرن الماضي وصولاً إلى المرحلة الراهنة. ثورة عربية وإبداع جديد وجدت نفسها في قلب معركة شرسة مع القوى الرجعية في الداخل والخارج، مضيفاً  أن ثورة 8 آذار صححت الأخطاء السياسية والاقتصادية التي واجهتها سورية، ووضعتها على طريق جديد من أجل بناء الدولة ومؤسساتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية على أسس حديثة ومتطورة، وإعادة بناء الوحدة الفكرية والتنظيمية.
وأشاد المحاضر بالانتصارات المهمة في ظل القائد المؤسس أهمها حرب تشرين التحريرية، حرب الاستنزاف، تشكيل جبهة الصمود والتصدي، وإفشال المخططات التصفوية ضد القضية الفلسطينية.
وأشار الدكتور إبراهيم إلى ضرورة فهم التصحيح على اعتباره أسلوب حياة دائم ووعياً مستمراً للواقع المتغير من حولنا، فهو ليس فعلاً وقتياً بل فلسفة حياة لإعادة تطبيق المسار النضالي.
وأضاف أن ثورة 8 آذار جابهت كل الصعاب وعبرت بسورية لمجابهة العاصفة الحالية والحرب الأخيرة لتحرير كل شبر من أرض سورية.
تصوير: هايك أورفليان
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار