مركز السفيرة الصحي البديل يشتكي من تمييز في تقديم الخدمة الصحية …والصحة تعد بالمتابعة والتحري.. ومركز السفيرة الصحي في الخدمة خلال 10 أيام

الجماهير || أسماء خيرو

ورد إلى صحيفة الجماهير شكوى من أهالي السفيرة في الريف الحلبي تمحورت حول التمييز في تقديم الخدمات الصحية ما بين المواطنين وذلك في مركز السفيرة الصحي البديل.

  • أسباب الشكوى.

حيث بين أهالي السفيرة في شكواهم بأن السبب الذي أدى بهم لتقديم شكوى أولا اضطرارهم للتجمع أمام مركز السفيرة الصحي البديل لمدة أكثر من ثلاث ساعات من أجل الحصول على الخدمات الصحية من معالجة طبيه بعذر أن الطبيب المعالج لم يصل بعد وثانيا معاناتهم بعدم الحصول على الدواء بحجة عدم توفر الدواء.

تمييز بالخدمات الصحية.

وبحسب الأهالي فإن معاناة الحصول الدواء سببها الأساسي الموظف الذي يميز بينهم ولا يصرف الدواء إلا لمن يريد من المواطنين.

ولفت الأهالي إلى أن خدمات المركز الصحي البديل محصورة فقط بالاهتمام بالعيادات الجوالة والجمعيات وحملات الرش.

  • متابعة واهتمام.

#الجماهير بدورها نقلت الشكوى إلى مدير الصحة الدكتور زياد حاج طه والذي أوضح في اتصال هاتفي أن الشكوى سيتم أخذها بعين الاعتبار وسيتم متابعة الموضوع باهتمام عن طريق رئيس البرامج الصحية في حلب مؤكدا بأنه سيتم المباشرة بالتحري عن صحة الشكوى بشكل فوري وفي حال تم التأكد من صحة الشكوى سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين من الموظفين.

  • في الخدمة بعد عشرة أيام.

وفيما يخص مركز السفيرة الصحي وعن أعمال الترميم والتأهيل ومتى سيتم وضعه بالخدمة؟ ختم الدكتور حاج طه حديثه بالقول: بأن أعمال التأهيل والترميم في مراحلها النهائية حيث سيتم وضع مركز السفيرة الصحي في الخدمة خلال الأسبوع القادم أو على أقل تقدير بعد عشرة أيام مبينا بأنه تم تزويد المركز بكل ما يلزم من مستلزمات أساسية من طاقة شمسية ومعدات وفرش وأجهزة إضافة لتخصيص مركز توليد طبيعي وبذلك سيستأنف المركز تقديم خدماته الطبية للمواطنين ولن يكون المواطن إلا راضيا عما يقدم من خدمات طبيه وصحية.

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار