أهالي حريتان والقرى التابعة لها.. ومطالب لتأمين وسائل النقل والكهرباء والتغطية الخليوية

الجماهير || محمد العنان

طالب أهالي مدينة حريتان والقرى التابعة لها ( كفر حمرة و معارة الارتيق وبابيص وياقد العدس ) ومدينة عندان والقرى التابعة لها ، بتأمين وسائل النقل والتغذية الكهربائية وتقوية التغطية لشبكتي الهاتف الخليوي والانترنت ).

جاء ذلك خلال لقاء خدمي موسع في مقر مجلس مدينة حريتان ضم وفداً من المحافظة برئاسة محمد حجازي رئيس مجلس المحافظة، ومعاون قائد الشرطة العميد محمد عسكور ، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ، ومديرو المنطقة والناحية والمؤسسات الخدمية ، ورؤساء الوحدات الإدارية ولجان الاحياء.

وتضمنت المطالب تأمين باصات نقل داخلي وميكروباصات لتخديم طلاب الجامعات والموظفين خصوصاً في الفترات الصباحية والتدقيق بوضع الميكروباصات المسجلة على خطوط المنطقة وتأهيل مراكز التحويل الكهربائية وتغذيتها ، والعمل على إنارة الشوارع بالطاقة البديلة ، وحماية الاشجار المثمرة من التعديات وصيانة شبكة المياه وتحسين الضخ .

كما شملت المطالب دعم مجلس مدينة حريتان بالآليات كونه يشرف على خدمات القرى المجاورة ، وتفعيل مركز الأحوال المدنية وتأهيل الأفران العائدة للوحدات الإدارية ، ومراقبة جودة الرغيف والتوسع بالخدمات الصحية .

وبين رئيس مجلس المحافظة انه سيتم تنظيم مذكرة في جميع المطالب ومعالجتها تباعاً بالتنسيق مع الجهات الخدمية ذات الصلة، لافتاً إلى أهمية تنفيذ المزيد من المشاريع ، لتأمين عودة الأهالي إلى المنطقة .

عضو المكتب التنفيذي م. محمد فياض أشار إلى انه ستتم معالجة الشكاوى المتعلقة بجودة الرغيف ومعتمدي الخبز بشكل فوري بالتنسيق مع مديريتي التجارة الداخلية والسورية للمخابز، في حين قدم عضو المكتب التنفيذي م.عابدين عيسى إيضاحات حول آلية عمل لجان تأجير الأراضي الزراعية .

وأوضح عضو المكتب التنفيذي د. حميد كنو أنه سيتم التنسيق مع المنظمات والجمعيات الأهلية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية ، مبيناً أن مديرية الصحة تعمل في المنطقة من خلال عيادات متنقلة لتأمين الرعاية واللقاح وعلاج مرضى السكر واللايشمانيا بالتنسيق مع المجتمع المحلي .

مدير عام شركه النقل الداخلي م. ماهر شحادة أبدى الاستعداد لتشغيل باص لتخديم قرى المنطقة بعد رسم المسارات المحددة لها ، في حين أشار رئيس نقابه النقل البري أحمد ابراهيم أن تجهيز كراج الليرمون قريبا سيساهم في حل مشكلة النقل في المنطقة .

مدير شركة الكهرباء م. باسل قواص أوضح أنه سيتم العمل على متابعة الدراسات الخاصة بالمنطقة للعمل على تأهيل المراكز التحويلية وفق ما يتم إرساله من المؤسسة بدمشق .

رئيس مجلس مدينة حريتان رستم ديبو أوضح أن هناك الكثير من التحديات والمطالب التي تحتاج إلى المعالجة لتمكين الأهالي من العودة إلى قراهم، مشيراً إلى أن المنطقة تحتضن الكثير من الأراضي الزراعية والمصانع التي تحتاج إلى خدمات لتعود للإنتاج .

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار