اللحوم الحمراء والبيضاء تستعرض مفاتنها في أسواق رمضان .. و أكلة مقالي بقيمة نصف راتب موظف!!

الجماهير|| محمود جنيد

تستعرض مقاطع اللحم جمالها على واجهات المحلات التي يمر الناس ( أصحاب الدخل المحدود) من أمامها مرور الكرام، ويشيحون بوجوههم عنها دون التفاتة حتى من باب الفضول، كون هذا الصنف خرج منذ فجر الأزمة من موائدهم وحساباتهم التي لم تعد تقوم لها قائمة نظراً لواقع شلل القدرة الشرائية بالنسبة للشريحة الأوسع، مع وجود استثناءات شاذة عن القاعدة.!

ويؤكد أحد الباعة #للجماهير بأن أسعارها التي تتراوح بين ١٥٠ الفاً بالنسبة لكيلو لحم الغنم الذكر (نص ونص) و١٦٠ الفاً بالنسبة للـ”كبابة”، تعتبر مهاودة قياساً بالغالبية الأخرى التي ترتفع معها الاسعار الى ١٨٠ الفاً، لنلاحظ من خلال جولتنا بأن الأمر نسبي هنا، ويتراوح بين التسعيرتين، بينما كيلو الشقف يستقر بين ( ١٨٠- ١٩٠) الفا، والمشتقات مثل القلوبات( ٧٥-٨٠) الفاً، والمعلاق ( ٥٠-٧٠) الفاً.

وبالنسبة للحوم الفروج؛ الكيلو غرام ٢٩ الفاً، و الفخاد ( ٤٢-٤٥)، الصدر المشفّى ( ٧٠) الفاً، القلوبات ( ٧٠) الفاً، الكباب ( ٦٠-٦٥)،  وكباب الديك( ٨٥ -٩٠).

ومن خلال استطلاعنا هناك من يرى بأن لحوم الفروج ورغم غلائها قياساً بالدخل، إلا أنها قد تكون خياراّ على المائدة، لاسيما وأن اكلة مقالي كما قالت سيدة، تكلف مع حساب الزيت والسلطة ١٥٠ الفاً أي نصف راتب زوجها الموظف تقريباً، بينما بعض الطبخات تصل تكلفتها الى ما يزيد عن ٣٠٠ الف وسطياّ.!!

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار