العصائر والتمور والمعروك ..مرور الكرام على مائدة رمضان .؟!

الجماهير || رفعت الشبلي

كانت من بديهيات الأيام الرمضانية و في متناول يد الفقير و الغني منها عصائر و تمور و حلويات خفيفة، يكاد لا يخلو بيت منها في كل أرجاء حلب، حتى أن التمر و الشراب هندي و العرقسوس وغيرها تتصدر المشهد في أي مائدة طعام، أما الآن فهي ثقيلة على كاهل المواطن  ، وتكاد أن تكون معدمة على غالبية الموائد .

في جولة #للجماهير على بعض الأسواق رصدت أسعار التمر و العصائر و المعروك وغيرها  ، حيث وصل سعر  كيس التمر هندي  و العرقسوس  في الرازي و الجميلية إلى  5 آلاف ل.س ،  لتر عصير التوت 15 الف ليرة سورية ، أما أسعار التمور تنوعت بحسب أنواع التمر ليكون كيلو تمر خضري 50 الف ل.س ، تمر خضري نوع ثاني 45 الف ل.س ، و تمر خضري نوع اول 70 الف ل.س ، و التمر المجدول نوع اول 50 الف ل.س ، تمر خلاص 28 الف ل.س ، بينما تنوعت أسعار التمر العادي من 28 الف ل.س الى 15 الف ل.س وذلك حسب الجودة و الرغبة .

ومن الحلويات اخترنا لكم أسعار العوامة ” اللقم ” الذي تساوى مع المشبك بسعر الكيلو الواحد 25 الف ل.س ، إلا ان أسعار حلويات غزل البنات حلقت بالعلالي لتكون على الشكل التالي : غزل البنات بالقيمق مع رشة فستق على الوجه 150 الف ل.س ، غزل البنات محشي بالفستق الحلبي 200 الف ل.س ، غزل البنات سادة 100 الف ليرة سورية للكيلو .

بينما وصلت أسعار المعروك من 25 الف للقرص الواحد محشي بكريمة و جبنة وفريز ، لتتنوع الأسعار بحسب الحجم وحسب الطلب، هريسة اللوز و الكراميلا 25 الف ، قشطة مع الموز 30  الف  ، إضافة إلى تنوع حجم الأقراص ليصل سعر  قرص المعروك السادة بين 5 الاف و 10 آلاف  و 15 الفا و 20 الفا  ، بينما سعر رغيف السمسمية 20 الفا سادة و 25 الفا محشي بجوز الهند مع  رشة حبة البركة ، وبمقارنة الأسعار مع إمكانيات أصحاب الدخل المحدود  ، لسان الحال يقول شم و لا تذوق .

 

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

👇🔥

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة المطرب رضا : سورية بلد الفن الولادة للإبداع... على مسارحها لمع نجوم الفن والطرب العربي الأصيل . عصـ.ابة مؤلفة من ثمانية أشخاص تمتهن سرقة المنازل في قبضة فرع الأمن الجنائي بإدلب. ٨٧ مخالفة في حلب أبرزها الاتجار بالمحروقات وعدم مراعاة الشروط الصحية للمواد الغذائية. عالم خاص تستعرضه الفنانة التشكيلية لمى مهنا في صالة الخانجي في حفل تأبينه بالنادي العربي الفلسطيني. الاحتفاء بالمسيرة الشعرية للراحل جلال قضيماتي. المرحلة الأولى لاختبار البطولة الوطنية لعلوم الروبوت في حلب. حملة اللقاح الوطنية الشاملة مستمرة في تقديم خدماتها ..وانتشار لفرق التواصل والتوعية الصحية في ساحة س... اعمال تعشيب في المقبرة الاسلامية الحديثة وتركيب ابواب حديد لمقبرة القطانة والفردوس ومنهل مياه في مقب... 2800 هكتار تمت مكافحتها بالريف الجنوبي عبر الطيران الزراعي حتى تاريخه..