ضمن حملة ” تشارك الخير “… جمعية من أجل حلب  تستهدف أسر الأيتام وكبار السن بـ 5 آلاف وجبة طعام وسلة غذائية

الجماهير || أسماء خيرو.
ضمن حملة” تشارك الخير ” التي تقام بالتعاون بين مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في حلب  واتحاد الجمعيات الخيرية و غرفتا تجارة وصناعة حلب تقوم جمعية من أجل حلب الخيرية بتقديم وجبات الطعام ساخنة والسلل الغذائية خلال شهر رمضان مستهدفة أسر الأيتام وعائلات كبار السن .
 وفي هذا الصدد أوضحت رئيسة الجمعية  المهندسة ميادة التنجي بأنه تم افتتاح مطبخ رمضان الخيري داخل مقر الجمعية ضمن حملة” تشارك الخير” منذ بداية الأسبوع الماضي لتقديم وجبات الطعام الساخنة خلال شهر رمضان المبارك لأسر الأيتام وعائلات كبار السن بتمويل وتبرعات من أهل الخير .
وأضافت ان مطبخ  رمضان  الذي باشر عمله منذ ثلاثة أيام ويعمل ضمنه  10 سيدات  متطوعات من عائلات الأيتام بالإضافة إلى عدد من كادر الجمعية المتطوعين إلى مساعدة أسر الأيتام لتخفيف عنهم بعضا من عبء الظروف الاقتصادية الصعبة .
ومن المقرر أن يقدم المطبخ خمسة آلاف وجبة إفطار خلال شهر رمضان بعدد يبدأ من  400 حتى 500  وجبة وبوزن 500 غرام  للوجبة الواحدة بحيث توزع بشكل يومي أو كل يومين على أسر الأيتام والمحتاجين من الفقراء والتي بلغ عددها مايقارب ال180 عائلة .
وبينت التنجي بأنه إضافة لتوزيع وجبات الطعام الساخنة لعائلات الأيتام  تم توزيع لـ 98 عائلة من كبار السن منذ بدء شهر رمضان السلل الغذائية ووجبات الطعام الباردة “كاللحم بعجين ” والأدوية كما تم توزيع السلل الغذائية لـ 180 عائلة أيتام مقدمة من اتحاد الجمعيات الخيرية .فضلا عن كفالة 331 يتيم و 63 طالب علم  بمبلغ مالي يصل إلى 75 ألف ليرة سورية شهريا.
وأكدت التنحي بأن الجمعية مستمرة في مبادرة مطبخ رمضان الخيري حتى نهاية شهر رمضان كما سيتم حين اقتراب موعد عيد الفطر السعيد استهداف أسر الأيتام  بالسلل الغذائية حلويات وألبسة العيد  .
======
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار