مطرانية السريان الأرثوذكس : مبادرة / سوا للخير / لتحضير وتوزيع خمسة آلاف وجبة سحور على المعتكفين في المساجد

الجماهير || محمد الأحمد

أقامت مطرانية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس مبادرة / سوا للخير / لتحضير وتوزيع خمسة آلاف وجبة سحور وذلك من قبل شبيبة المطرانية في ساحة كنيسة مار جرجس للسريان الأرثوذكس بحي السريان القديمة.

وأوضح نيافة المطران بطرس قسيس مطران حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس أن هذه المبادرة هي تأكيد على وحدة الإسلام والمسيحيين والعيش المشترك، وكذلك هي دلالة على التكافل الاجتماعي الذي يعيشه أبناء الوطن الواحد.

ولفت المطران قسيس إلى أنه سيتم تقديم وجبات سحور لإخوتنا المسلمين في مساجد حلب في هذا الشهر الفضيل وخاصة أنه يتزامن مع أعياد الفصح والفطر، مشيراً إلى أنها مبادرة رحمة وواجبنا أن نوصل رسالة للعالم أجمع أننا يد واحدة للخير.

بدوره أوضح عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ماجد الطويل أن المحافظة جاهزة لتقديم الدعم والمؤازرة لإقامة مثل هذه المبادرات التي تنم عن محبة وتآخي وتآلف.

في حين بين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد حمزة أن هذه المبادرة تأتي ضمن سياق حملة / شارك بالخير / التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وهي بنفس الوقت تؤكد روح المحبة والأخوة واللوحة الفسيفسائية التي يعيشها السوريون.

من جانبه أوضح مدير مكتب الإغاثة الدكتور مجد لحدو أن شبيبة المطرانية قاموا بتحضير / 5/ آلاف وجبة سحور لتوزيعها على الإخوة المسلمين المعتكفين في المساجد لإحياء ليلة القدر.

أما أمين سر مجلس المحافظة جورج بخاش فبين أنه ليس بغريب على الشعب السوري أن يعيش حالة فسيفسائية قل مثيلها في العالم وهي تعبير عن المحبة والروابط الأخوية التي تجمع أبناء الوطن.

وكانت جونيا مقديس رئيس مركز التربية الدينية في كنيسة مار جرجس قد أوضحت أن أكثر من / 150/ شاب وصبية من طلاب الجامعة وخريجيها تابعين للمطرانية تنادوا لتلبية نداء المطرانية في تحضير وجبات سحور وتوزيعها على المعتكفين في المساجد ليلة القدر.

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار