المسؤولية و الجـ. ـريمة الإلكترونية.. ندوة قانونية اقتصادية في غرفة صناعة حلب 

الجماهير ||أقامت الهيئة الاستشارية في غرفة صناعة حلب اليوم ندوة قانونية اقتصادية حوارية تحدث في المحور الأول القاضي المستشار أمر الله فنصة حول/ المسؤولية عن عمل الغير/ فتناول في البداية تعريف الخطأ بكونه انحرافاً عن السلوك الطبيعي، مستعرضاً أركان المسؤولية وهي الخطأ والضرر والعلاقة السببية، و أنواع المسؤولية حيث قسمها إلى ثلاثة أقسام هي المسؤولية الأدبية و المسؤولية المدنية والمسؤولية الجزائية.
وقدم المستشار فنصة شرحاً مفصلاً عن المسؤولية عن عمل الغير و العلاقة بين التابع و المتبوع و التعويض المترتب على كل طرف في حال وقوع خطأ أو جريمة تستلزم التعويض و قدم العديد من الأمثلة العملية عن حالات الضرر و التعويض.
من جانبها تحدثت المحامية شهرزاد حاجي عن / الجريمة المعلوماتية / مستعرضة مواد القانون 20 لعام 2022 الخاص بالجـ. ـريمة الالكترونية والهدف منه، كما ركزت في حديثها على جريمة الذم و القدح عبر وسائل التواصل الاجتماعي و التمييز بين النقد المشروع و القدح و الذم، بالإضافة للحديث حول العديد من الجوانب المتعلقة بالجريمة الالكترونية و العقوبات التي نص عليها القانون لكل حالة من الحالات.
ونوه المحامي أسامة عجوم مدير الندوة إلى أن الهدف منها هو نشر الثقافة القانونية و تعريف أرباب العمل بالعديد من الموضوعات القانونية المرتبطة بعملهم.
و خلال الندوة طرح الحضور عدة مداخلات و نقاشات و اسئلة تم الرد عليها من قبل المشاركين في الندوة.
حضر الندوة حشد من الفعاليات الصناعية و الاقتصادية و قضاة ورجال القانون و فعاليات اجتماعية و مهتمين.
======
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار