مزارعون في مسكنة يشتكون من تأخر استلام مخصصاتهم من المازوت الزراعي… ومدير المحروقات يوضح السبب

الجماهير || أسماء خيرو

عبر المزارعون في منشأة الأسد بمسكنة في ريف حلب الشرقي  خلال شكوى وردت إلى صحيفة الجماهير عن استيائهم من عدم استلامهم مخصصاتهم من المازوت الزراعي عبر البطاقة الذكية  حتى وقتنا الحالي .

وعزا الفلاحون تأخير استلام المخصصات من المازوت الزراعي إلى عدم توريد مادة المازوت إلى محطة مسكنة (الخلوة الخزيم.) من قبل شركة سادكوب ، بينما تم تزويد محطات  غرب حلب والتي  مساحات أراضيها الزراعية تعتبر أصغر مقارنة مع مساحات أراضي مسكنة وقراها .

وناشد الفلاحون المرخصين لدى شعبة مصلحة مسكنة والوحدات الإرشادية خلال شكواهم بضرورة إسراع الجهات المعنية بتزويد محطة الخلوة خزيم بمخصصاتهم من المازوت الزراعي لأغراض الحراثة الصيفية حتى لا تؤول الأمور إلى نتائج سلبية لا تحمد عقباها .

#الجماهير تواصلت مع المهندس رشاد سالم مدير المحروقات في حلب موضحا بأن المزارعين في منشأة الأسد قيدوا مخصصاتهم بمحطة واحدة وهذا ما سبب تأخرهم باستلام المخصصات من المحروقات إذ كان بإمكانهم الذهاب الى محطات أخرى لاستجرار حصصهم منها لأن البطاقة غير مقيدة بمحطة معينه، مشيرا إلى أن منطقة منبج تتضمن 12 محطة عاملة وكل محطة يتم تأمين نصيبها من المحروقات شهريا دون تأخير وبالتساوي والذي هو (طلب ونصف )من المازوت الزراعي المؤتمت.

وبين المهندس سالم أن هذه المحطات ال 12 العاملة في منطقة منبج حصتهم من المازوت الزراعي المدعوم لشهر حزيران /18 / طلبا وتقريبا حتى تاريخ 27 حزيران تم  استجرار كامل الكميه  من المازوت المدعوم وتوزيع الطلبات على المحطات بالتساوي ،كما تم إضافة إلى ذلك توزيع خلال الشهر الجاري مليون و200 ألف لتر مازوت للحصادات بسعر 8 آلاف ليرة سورية. مضيفا بأنه من 40 إلى 50 بالمئة نسبة التوزيع الأكبر كانت لمنطقة منبج من مازوت الحصادات فضلا عن توزيع المازوت الزراعي المدعوم .

ولفت بأن مازوت الحصادات يوزع وفقا لجداول من الوحدات الإرشادية واللجنة المكانية في المنطقة وتم توزيعه  بكمية لايستهان بها في منطقة منبج حصرا وهذا يعني بأن أوضاعهم أفضل  بكثير من غيرهم في مناطق أخرى من الريف الحلبي كمنطقة سمعان الشرقية والغربية بمساحاتها الواسعة إذ حصلت على 10 حصص من المحروقات مع أنها تتضمن 20  محطة ، مقارنة مع منطقة منبج حصلت على 18 طلبا هذا الشهر .

ـــــــــــــــــ

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار