تجاذبات الأثر العميق لقرار نقل و إخلاء سوق الرازي من البسطات العشوائية !

الجماهير || محمود جنيد

تلقى اصحاب بسطات المنطقة المعروفة بسوق الرازي، إخطاراً بالإخلاء خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوماً من قبل مختار حي المحافظة، وذلك إيذاناً بنقلهم الى الموقع الجديد الذي أنشئ خصيصاً في حي المشارقة أمام القصر البلدي، كسوق شعبي.

وتحلق عدد من أصحاب البسطات حولنا لدى التقاطنا بعض الصور  لواقع السوق قبل إخلائه، كذلك منطقة تحت الجسر التي كانت تنتشر فيها الإشغالات والبسطات العشوائية بكثرة قبل إزالتها من قبل القطاع المختص.

وطالب أصحاب بسطات الرازي في شكواهم الموجهة للجهات المختصة من منبر #الجماهير إعادة النظر بقرار الإخلاء الذي سيتسبب بقطع مصدر رزقهم الوحيد، نظراً للأعباء المادية التي تترتب عليهم بالنسبة لأجور النقل في ظل ارتفاع اسعار البنزين في السوق السوداء.

في المقابل فإن عدد من مرتادي سوق الرازي أكدوا لنا بأن قرار إخلاء السوق الذي يخدم مناطق عديدة ( الجميلية، المحافظة، شارع فيصل…) يحملهم مشقة التسوق من أماكن بعيدة عنهم.

بينما يرى البعض الآخر بأن تنظيم عمل البسطات ضمن أسواق شعبية منظمة ومخدمة ومراقبة لجهة الأسعار والنظافة وسواها، من شأنه أن يجلي مظاهر فوضى البسطات وانتشارها العشوائي، وما يترتب على ذلك من اختناقات مرورية وعرقلة للسير وانتشار لمخلفات تلك البسطات.

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

 

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار