استياء من باعة عصير البندورة في حي الكلاسة.. مدير خدمات مركز المدينة : خطة متكاملة لإزالة الاشغالات في كافة الأحياء والمعالجة لن تتأخر

الجماهير || أسماء خيرو

عملية عصر البندورة بالرغم من كونها فترة موسمية إلا أنها باتت مصدر إزعاج في الليل والنهار لأهالي حي الكلاسة الشعبي.

  • استياء.

إذ عبر عدد من القاطنين بالقرب من جامع البدر في حي الكلاسة في شكوى للجماهير عن استياءهم من باعة عصير البندورة الذين ينتشرون ضمن سوق الكلاسة الشعبي هنا وهناك وبشكل عشوائي مسببين إزعاجات للمواطنين على مدار الساعة وقلق وعدم راحة.

  • نبذة عن الوضع.

وأشار الأهالي إلى أن الوضع بات لا يطاق منذ  بدء موسم عصر البندورة وذلك لعدة أسباب أن الباعة بفعل إشغالهم الأرصفة والشوارع أدى ذلك إلى ازدحامات في سير المارة ، اختناقات مرورية ، عدم مراعاة المشاة على الرصيف ، تشكل المياه الآسنة ذات الرائحة الكريهة الجاذبة للحشرات نتيجة غسل البندورة في الشارع وعلى الرصيف ،  انبعاث الدخان الخانق نتيجة تشغيل المولدات الزراعية حتى ساعات متأخرة من الليل ناهيك عن سماع  الألفاظ النابية والكلمات السيئة التي لا تليق بمجتمع محافظ كحي الكلاسة.

  • طلب بالإجماع.

ومن أهم المطالب التي أجمع أهالي الحي عليها في شكواهم ضرورة تدخل الجهات المعنية بالسرعة القصوى وإيجاد مكان آخر لهم يكون مناسبا لطبيعة عملهم كونهم لا يريدون من شكواهم هذه قطع أرزاقهم وخاصة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة مؤكدين بأنهم قدموا العديد من الشكاوى إلا أنهم لم يجدوا حلولا جذرية وقال لهم المعنيون: بأنه فترة موسمية أي عليهم التحمل والصبر.!!

  • ضمن الاهتمام.

الجماهير تواصلت مع مدير مكتب متابعة المديريات الخدمية في مجلس مدينة حلب المهندس يحيى الضو الذي أوضح بأن الاشغالات والبسطات في سوق الكلاسة الشعبي ولاسيما باعة عصير البندورة ضمن اهتمام المديرية إذ هناك جولات يومية مفاجئة لهم وستتم المعالجة بشكل نهائي خلال مدة قصيرة لا تتجاوز الأسبوعين.

  • مسألة وقت.

وأضاف المهندس الضو بأن إزالة الاشغلات ستشمل جميع مناطق حلب وماهي إلا مسألة وقت فقط إذ تم حتى وقتنا الحالي إزالة الاشغالات والبسطات في أسواق الرازي وباب جنين والفيض وتم تخصيص مكانا أكثر ملاءمة، وقريبا سيتم إزالة و نقل البسطات من حي بستان القصر وحي الكلاسة إلى سوق شعبي منظم ألا وهو سوق الفحم مؤكدا بأن الموسم القادم لن تتكرر الشكوى والمعاناة .

ـــــــــــــــــ

 

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

 

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار