حريق الأعشاب وحاويات النفايات : واقع مؤلم في حي الزهراء ينذر بالخطر

الجماهير || متابعات

وردت إلى صحيفة الجماهير شكوى من سكان حي الزهراء تثير القلق بشأن تصرفات مقلقة تؤثر على نوعية حياتهم وسلامتهم.

حيث يشير المواطنون إلى قيام البعض بحرق الأعشاب اليابسة ومحتويات حاويات النفايات بجانب جامع كعب بن مالك، مما يسبب انتشار الروائح الكريهة في أجواء المنطقة منذ الصباح الباكر.

تشهد المنطقة ليلاً مشاهد مقلقة من الدخان المتصاعد، الذي يختلط برائحة الحريق، مما يجعل الحياة اليومية للسكان معاناة مستمرة.

هذه الأفعال لا تعرض فقط راحتهم للخطر، بل تهدد صحتهم أيضاً، حيث يمكن أن تؤدي الانبعاثات الناتجة عن حرق النفايات إلى مشاكل صحية خطيرة.

سكان حي الزهراء وفي حديثهم مع الصحيفة، أعربوا عن استيائهم من هذا السلوك غير المسؤول، مشددين على ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة للحد من هذه الظاهرة. فالأعشاب اليابسة، رغم أنها قد تكون مصدر قلق في بعض الأحيان، إلا أن حرقها بشكل عشوائي ليس هو الحل الأمثل، خاصة حينما يتعلق الأمر بمحتويات حاويات الزبالة التي يمكن أن تحتوي على مواد خطرة.

يحث السكان الجهات المعنية على اتخاذ التدابير اللازمة لحل هذه المشكلة، بدءًا من توعية المجتمع حول مخاطر حرق النفايات، وصولاً إلى تكثيف الرقابة لمنع هذه الأفعال التي تهدد البيئة والصحة العامة.

 

ـــــــــــــــــ

 

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اللجنة الفرعية للإغاثة : الموافقة على مشاريع تنموية وخدمية منها صيانة عدد من المدارس ومساعدات طبية و... صدور العدد الخاص بمجلة الكاتب الفلسطيني بدراسات فكرية وسياسية ومقالات أدبية ونقدية حول ط.وفان الأق.ص... حماية المستهلك في حلب : الاتجار بالبنزين والتلاعب بأجهزة GPS وطرح مواد غير مطابقة للمواصفات لجنة المحروقات : إعطاء مهلة أخيرة لـ/19/ محطة وقود لمدة /6/ أشهر لاستكمال تسوية أوضاعها الإدارية البطاطا بـ 15 ألف ليرة سورية .. والمسؤولية على انتهاء الموسم ومحدودية العرض وزيادة الطلب ندوة فكرية ثقافية تسلط الضوء على دور المرأة السورية في تعزيز الانتماء والمواطنة إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 684 / ليوم الخميس 15 – 8 – 2024 كلاب الشوارع : تحدٍ ليلي يواجه أهالي حي الزهراء في رحلة الخبز..؟! حريق الأعشاب وحاويات النفايات : واقع مؤلم في حي الزهراء ينذر بالخطر استغاثة من حي الإذاعة : ثلاث سنوات من الإهمال ونداء للإنقاذ