اللجنة المشتركة للرقابة بحلب تنذر 70 منشاة في أحياء السكن الحديث… هل تتم معالجة أوضاع المنشآت السياحية غير المرخصة وفق القانون (23) لعام 2022 ,.؟

الجماهير || محمد الأحمد

بعد تعافي الوطن من الإرهاب بدأت عجلة البناء والاعمار وانطلقت العجلة الاقتصادية لتشمل مختلف الفعاليات ، ومن بينها قطاع السياحة ، ومن أجل تحسين جودة الخدمات السياحية والرقابة عليها وضبط المخالفات وردعها وتحصيل حقوق الخزينة العامة للدولة فيما يتعلق بمعالجة أوضاع المنشآت السياحية غير المرخصة تم اصدار القانون رقم (23) لعام 2022 المتعلق بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية ، وعلى ضوء هذا القانون ومن ضمن تعليماته التنفيذية فقد نصت المادة / 12/ منه على تشكيل لجان في كل محافظة بقرار من وزير السياحة للرقابة المشتركة تتولى الرقابة على المنشآت كل حسب اختصاصه وتطبق على هذه اللجان أحكام المادة / 11/ من هذا القانون وتتمتع بصلاحية الضابطة العدلية وتضم هذه اللجان ممثلين عن / السياحة – المحافظة – المالية – الصحة – التجارة الداخلية وحماية المستهلك – غرفة السياحة – مجلس المدينة / .

وقد تم تشكيل لجان في المحافظات ومنها حلب على أن تكون مهمتها مراقبة مختلف المنشآت السياحية بمهمة تصدر من مدير السياحة ويشترط القيام بمهامها وجود رئيس اللجنة ويتولى كل عضو في هذه اللجنة الرقابة على الأمور التي تقع من اختصاصه ، ويتم تنظيم الضبوط من قبل لجنة الرقابة المشتركة وتعتبر ضبوطها صحيحة من الناحية الشكلية في حال توقيعها من قبل ثلاثة أعضاء على الأقل منهم رئيس اللجنة وتحال الضبوط المنظمة على الوزارة لإصدار قرارات بالعقوبة الواجب اتخاذها وفق المخالفة بموجب أحكام القانون / 23/ لعام / 2022/ خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ تسطير الضبط.

ولمعرفة مدى التزام اصحاب المنشآت السياحية بشروط التراخيص الممنوحة ومتابعة الرقابة عليها توجهت « الجماهير»  الى مديرية السياحة حيث بين رئيس لجنة الرقابة المشتركة حسني باقي انه تم تسطير 70 انذاراً لأصحاب المنشآت السياحية المصنفة في أحياء السكن الحديث للالتزام بشروط الترخيص وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين ومن المتوقع خلال الاسبوع القادم يتم متابعة اصحاب هذه الانذارات للتأكد من الالتزام بالشروط الترخيصية ومعاقبة المخالفين.

وأشار الى أنه فيما يخص جولات اللجنة المشتركية فقد حدث تأخير بتنفيذ الجولات بسبب استبدال اسماء بعض مندوبي المديريات او عدم توفر الآلية او عدم اكتمال نصاب الجولة وقد دعونا أعضاء اللجنة للقيام بجولة تفقدية وفي حال اكتمل النصاب سنقوم بها.

وعلى ضوء هذا القانون وتعليماته التنفيذية ولجان الرقابة المشتركة قال : نعتقد أنه معطل عملها ولم تقم بواجبها على اكمل وجه وخاصة نحن في فصل الصيف ويحتاج الموضوع إلى مراقبة ومتابعة لعمل هذه المنشآت والخدمات التي تقدمها. … سؤال نضعه على طاولة المعنيين؟

ـــــــــــــــــ

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار