سوق الخضار والفواكه الجديد.. حضاري يحتاج لتعاون الجميع للحفاظ على نظافته

الجماهير || محمد الأحمد

بعد طول غياب ظهرت بعض ملامح العمل في مجلس مدينة حلب، وهذه المرة ظهرت من خلال قمع البسطات العشوائية في أسواق الرازي والفيض وباب الجنان للخضار والفواكه وتجميعها في سوق جديد بالقرب من القصر البلدي في حي المشارقة.

«الجماهير»  جالت في السوق الجديد واستمعت آراء الباعة ورواد السوق إضافة الى رأي المعنيين في مجلس المدينة.

البائع عبدو جبر أكد انه خسر الكثير ريثما تحرك السوق وبدأ مرتاديه للوصول له، في حين أوضح البائع خضر العلي أن السوق افضل من سوق الرازي لكن بحاجة الى بعض الخدمات وأهمها دورات المياه.

أما البائع محمد حاموط بين أنه كان يعتاش على العربية مع اولاده واخوته وبعد طلب المعنيين في مجلس المدينة بتجميع كل البائعين في هذه البقعة «  وبدأنا عملنا لكن هناك منافسة غير طبيعية نكاد نخسر رأس المال لأن هناك من يريدنا ان نبيع برأس المال وهي لعبة تجار كبار».

ولفت البائع ياسين سراقبي الى ضرورة ترحيل القمامة يوميا من السوق وتوفير المياه لغسيل الخضار والفاكهة والحشائش، مؤكدا على ضرورة ايصال سرافيس الأحياء الشرقية إلى السوق لأن اعتمادنا في البيع على أبناء الأحياء الشعبية التي نسبة استهلاكهم من الخضار اكثر من باقي الأحياء وخاصة نحن في موسم المونة.

وكان عدد من مرتادي السوق قد أشاروا إلى ان إحداث السوق خطوة جيدة، شاكين من أصوات مكبرات الباعة وبُعد السرافيس عن السوق.

وكان رئيس شعبة الاشغالات في مديرية أملاك مجلس المدينة أحمد منصور قد أكد على أهمية إحداث هذا السوق الذي يتألف من بقعتين الاولى مجانا وأصبحت مشغولة بالكامل حيث يوجد فيها /٤٥٠/ بسطة وأصحاب تلك البسطات من أسواق الرازي والفيض وباب الجنان حيث تم إلغاء تلك الأسواق وتجميعها هنا بهدف قمع ظاهرة العشوائيات والمخالفات والعربات في الشوارع.

وبين منصور أن البقعة الثانية وهي /ب/ يتم العمل بها وقاربت على الانتهاء وهي تختلف عن البقعة الأولى حيث يتم العمل بها بموجب نظام المزايدة بعد تسجيل طلب الاشتراك بالديوان العام ويوجد في هذه البقعة /٢٧٠/ ستاند إضافة الى ستة محلات كذلك ستوضع بالخدمة وفق نظام المزايدة بعد الانتهاء من كل الخدمات ومن المقرر خلال عشرين يوما، وهناك صالة للسورية للتجارة بهدف التدخل الايجابي.

وأوضح رئيس دائرة الاشغالات في مجلس المدينة أنه تم تعيين حارس للسوق بهدف الحفاظ على ممتلكات البائعين، إضافة الى تجهيز دورات مياه ومظلات في البقعة(ب)  وإنارة البقع ويطلب من الباعة التعاون مع عمال النظافة بتعبئة مخلفات السوق بأكياس كبيرة ووضعها على باب السوق من أجل ترحيلها صباحا.

ـــــــــــــــــ

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار