” قُدساً ” … أمسية شعرية لفئة الشباب تضامناً مع القضية الفلسطينية  

الجماهير || أنطوان بصمه جي
نظمت جمعية بيت القصيد الثقافية ومنتدى اليمامة الأدبي ، أمسية شعرية تحت عنوان “قُدساً” حيث قدم نخبة من الشعراء الشباب قصائد متميزة تجسد عمق الانتماء للأرض المقدسة، وذلك في مقر الجمعية.
أحيا الأمسية كل من أحمد العيسى، وأحمد شلاش، وعبد الله شعبان، وكاظم الصيادي، ومصطفى شويحنة، ونزار خربوطلي، الذين أمتعوا الحضور بأشعارهم الصادقة والمعبرة، والتي نالت استحسان الجمهور. وكانت الشاعرة رنا رضوان ضيفة شرف الأمسية، وقد أضافت لمسة فنية خاصة بأشعارها الرقيقة.
وقدم الشعراء المشاركون في الأمسية باقة متنوعة من القصائد التي تناولت مختلف جوانب القضية الفلسطينية، مع التركيز بشكل خاص على القدس الشريف، وقدموا قصائد تحمل أفكاراً عميقة ومشاعر صادقة، وقد عبرت هذه القصائد عن عمق التعلق بالقدس وتطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.
وأكد رئيس جمعية بيت القصيد الثقافية أمجد بري على أهمية هذه الأمسيات في تعزيز الوعي بالقضية الفلسطينية ودعم صمود الشعب الفلسطيني، موضحاً أن الأمسية تأتي تأكيداً على دور الشعر في إيصال الرسائل وتسليط الضوء على القضايا المهمة، مؤكداً على أهمية القدس في قلوب الشعراء والأدباء.
وعن سبب اختيار عنوان الأمسية، كشف رئيس جمعية بيت القصيد الثقافية أن فلسطين حاضرة والشعراء أصداء في شعرهم وأن قضية القدس راسخة في ضمائر مختلف الشرائح العمرية وما وقع من ظلم تجاه القضية فالقدس لها قدسية خاصة.
ضيفة شرف الأمسية الشاعرة رنا رضوان عضو اتحاد الكتاب العرب وأمينة سر جمعية بيت القصيدة الثقافية أوضحت أن الأمسية مخصصة للقدس والقضية الفلسطينية، مبينة مشاركتها في قصيدة شعرية مخصصة عن غ.زة العزة وهذا أقل ما يمكن فعله المحاربة بالكلمة بدلاً من السيف، حيث قدمت قصيدة محاكاة للشاعر أبي تمام عنوانها “إلى أبي تمام”.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار