قداس إلهي باليوبيل الذهبي لبناء مقام القديس جاورجيوس .. البطريرك العبسي : بالمحبة نبني الوطن وندفع الشر والعنف

الجماهير– حسن العجيلي

بمناسبة اليوبيل الذهبي لبناء مزار القديس جاورجيوس والذكرى الأربعين لبناء كنيسة جاورجيوس أقيم قداس إلهي برئاسة غبطة البطريرك يوسف الأول العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك وعاونه لفيف من الكهنة .
وخلال القداس أشار غبطة البطريرك إلى أنه يلزمنا الإيمان والعزيمة والشجاعة لنستمر اليوم وكل يوم لمواجهة الشر الذي أرهق الإنسانية وأزهق أرواح الأبرياء ودمر دور العبادة والمدارس والمشافي والمعامل والبيوت ، مؤكداً أنه لا يمكن للشر والظلمة والحزن أن ينتصروا علينا لأننا بالمحبة ندفع الظلم والشر الذي يتخذ العنف منهاجاً له ، ولذلك المحبة منتصرة لأنها تنتصر للفرح على الحزن وللنور على الظلمة .


وقال البطريرك العبسي : نحن مدعوون لأن نحب كل مواطن في بلدنا فالأوطان تبنى بالمحبة ، وأن نصلي جميعاً حتى تعم المحبة ، وأن نصلي من أجل شهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن ونصلي لشفاء الجرحى ولعودة المخطوفين والمهجرين إلى ديارهم ، وأن نصلي لصمود أبناء الوطن وللجيش العربي السوري الذي أعاد ببطولاته الفرح والأمان والسلام لربوع الوطن ، وأن نصلي لصمود قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد ، وأن نصلي جميعاً لتحقيق أماني بعضنا البعض بالمحبة .
بدوره أشار نيافة المطران يوحنا جنبرت رئيس أبرشية الروم الملكيين الكاثوليك إلى أهمية الزيارة المباركة لغبطة البطريرك يوسف الأول العبسي لمحافظة حلب ، وتوقيت الزيارة في إعادة افتتاح المطرانية .


وكان غبطة البطريرك يوسف الأول عبسي قد قام بتدشين مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك ، كما سبق إقامة القداس مسير شارك به غبطته من شارع الكتاب المقدس باتجاه كنيسة القديس جاورجيوس .
شارك في القداس والمسير حشد كبير من أبناء حلب .


ت : هايك أورفليان
رقم العدد 15656

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار