بمناسبة عيد الفصح …تقديم التهاني لرؤساء الطوائف المسيحية

حلب/ الجماهير
أكد رؤساء الطوائف المسيحية التي تسير وفق التقويم الغربي أن الاحتفال اليوم بمناسبة عيد الفصح يختلف عن الأعياد الماضية وهو بمثابة القيامة الجديدة لسورية ، داعين الله أن يحفظ ويحمي سورية شعباً وجيشاً وقائداً وأن يمن الله على الوطن المحبة والسلام، موضحين أن الاحتفال بعيد القيامة المجيدة هو عيد الانتصار على قوى الشر والظلام التي عاثت فساداً وتدميراً في سورية قبل أن تخرج منه مهزومة بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.


ودعا رجال الدين أن يعم الأمن والاستقرار والسلام كامل تراب الوطن متضرعين إلى الله أن يكون العون في اجتياز المحن والتغلب عليها والنهوض نحو حياة جديدة ومستقبل مشرق، مستذكرين في عيد الفصح خلاص سورية وخلاص حلب من الإرهاب والانتقال من الظلمة إلى النور.
وخلال تقديمه التهاني بهذه المناسبة أكد أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار أن سورية ستبقى قوية ومنيعة وعزيزة بشعبها ومبادئه وقيمه وثوابته ولجيشه وقائده ، مشيراً إلى أن النصر قادم وسنحتفل به قريباً بدحر الإرهاب وتطهير أرض الوطن من دنسه ، لافتاً إلى أن سورية ستبقى منارة للمحبة والسلام وأنموذجاً يحتذى للإخلاء والعيش المشترك وقبلة العالم أجمع لما تكتنزه من تاريخ عريق ومجيد فهي أرض الحضارات ومهد الديانات السماوية .


وأوضح نجار أهمية الدور الكبير المنوط بالمؤسسة الدينية للمساهمة الفاعلة في إعادة بناء الإنسان ومحاربة الفكر الإرهابي الظلامي ، إضافة إلى تمسكها بالأرض ودعوة كل الطوائف إلى التشبث بالوطن وعدم مغادرته.
من جانبه أشار محافظ حلب حسين دياب إلى أنه يتزامن اليوم عيد الفصح وجيشنا الباسل يسطر ملاحم البطولة والفداء ويوازي هذه الانتصارات تقديم الخدمات وتأهيل البنية التحتية ، موضحاً أن المحافظة تنفذ الخطط الاستراتيجية والاسعافية وفق توجيهات الحكومة وتعمل على توفير كل متطلبات المواطنين وخاصة في ظل الحصار الاقتصادي الجائر على الشعب.


شارك في تقديم التهاني أمين فرع جامعة حلب للحزب الدكتور إبراهيم الحديد ومحافظ دير الزور عبد المجيد كواكبي وقائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني وعضو قيادة فرع الحزب عبدالله حنيش ورئيس مجلس المحافظة محمد حنوش.


ت. هايك وجورج أورفليان
رقم العدد 15655

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار