بمناسبة ذكرى عيدهم … تكريم ( 201 ) من أسر الشهداء .. سورية لن تفرط بذرة تراب واحدة وهي ماضية بكل عزيمة وقوة حتى تطهير كل شبر من أرض الوطن

حلب ـ الجماهير
احتفاء بعيد الشهداء أقامت محافظة حلب حفلاً وطنياً لتكريم عدد من أسر شهداء أبطال الجيش العربي السوري وذلك على مسرح نقابة الفنانين بحلب .
وتضمن الحفل عروضاً فنية ومسرحية وأغان وطنية جسدت معاني الشهادة وصمود الشعب وتضحيات أبطال الجيش الذين خاضوا معارك الشرف والكرامة دفاعاً عن الوطن .


وأكد محافظ حلب حسين دياب أن الاحتفال بعيد الشهداء له دلالات ومعاني عميقة ترتبط بمفاهيم وقيم الأصالة وبشواهد حاضرة وماثلة في الذاكرة والوجدان لتاريخ شعب مجيد لا ينكسر ولا يعرف الهزيمة أعطى العالم دروساً في البطولة والتضحية والإقدام في سبيل أن يبقى الوطن عزيزاً كريماً ومحصناً ضد أعدائه .
وبين دياب أننا نستذكر بكل فخر واعتزاز أياماً خالدة في تاريخ سورية المجيد، نستذكر بطولات جيشنا العظيم الذي سطر أروع ملاحم البطولة والفداء ونستذكر الشهداء الأطهار الذين رووا بدمائهم الذكية أرض هذا الوطن فأينعت نصراً مؤزراً .
من جانبه أوضح نائب رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش والقوات المسلحة رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بحلب اللواء سليم حربا أنه لا يمكن الإحاطة بقيم وقامة الشهادة والشهداء فهي أرفع المقامات وأعلى وأسمى من كل مقال، مضيفاً أن خيارنا دائماً في هذا الوطن العزيز إما الشهادة أو النصر وها هو النصر يتحقق على كامل جغرافية الوطن بفضل إقدام وبسالة أبطال الجيش العربي السوري وتلاحم الشعب بكل أطيافه خلف القيادة الحكيمة والرشيدة للسيد الرئيس بشار الأسد الذي قاد الوطن من انتصار إلى انتصار بكل ثقة وشجاعة، موضحاً أن معركة الشرف والعزة مستمرة حتى تطهير كامل تراب الوطن من دنس الإرهاب ، مضيفاً بأن سورية لن تحيد عن مبادئها وثوابتها وستبقى المدافع عن القضايا العربية والقومية ولن تفرط بذرة تراب واحدة وهي ماضية بكل عزيمة وقوة حتى تطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس الإرهاب وطرد المعتدين واستعادة الجولان المحتل .


بدورها لفتت مديرة شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في وزارة الدفاع اللواء نيبال بدر إلى معاني هذا اليوم العظيم والذي تسمو فيه الروح لتعانق الشهيد في عليائه إيماناً بالوطن والدفاع عنه، مشيرة إلى أن الشعب السوري بكل أطيافه كان على الوعد وفي صف واحد إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري في معركة الكرامة والشرف ضد الإرهاب فكان النصر مدوياً وفي كل أرجاء الوطن ضد الإرهاب وداعميه، مشيدة بتضحيات أهالي الشهداء الذين قدموا فلذات أكبادهم في سبيل أن يبقى الوطن عزيزاً كريماً منتصراً.


وفي نهاية الاحتفال قام أمين الفرع فاضل نجار ومحافظ حلب ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بحلب ومديرة شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في وزارة الدفاع وقائد المنطقة الشمالية وقائد شرطة المحافظة بتكريم / 201/ أسرة شهيد وتوزيع الأوسمة والهدايا عليهم .
ت. هايك أورفليان
رقم العدد 15668

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار