حملة نظافة واسعة في حي المرجة ونشاط تطوعي في حديقة الفرقان

حلب ـ الجماهير

بمشاركة كبيرة من الأهالي نَفَّذَ مجلس مدينة حلب اليوم حملة نظافة واسعة في حي المرجة شملت كافة شوارع الحي وطريق عسان وطريق الشيخ لطفي، تضمنت أعمال ترحيل أتربة وأنقاض وجمع وترحيل للقمامة وكنس وغسيل للشوارع بالإضافة إلى رش مبيدات حشرية ضبابية ورذاذية في كامل الحي.
وبيَّن عضو المكتب التنفيذي في مجلس مدينة حلب حسن كعكة أن هذه الحملة هي نشاط اجتماعي تطوعي بالتشاركية مع أهالي الحي تهدف إلى نشر الوعي لدى الأهالي والأطفال بأهمية الحفاظ على نظافة الحي وعدم رمي القمامة في الشارع وتعريفهم بمواعيد رمي القمامة وضرورة الالتزام بها من أجل أن يتمكن مجلس المدينة من تأدية عمله بشكل أفضل، منوهاً أن الحملة مستمرة وسيتم تعميم هذه التجربة على باقي أحياء المدينة.
تابع الحملة عدد من المعنيين في مجلسي المدينة المحافظة.
نشاط تطوعي في حديقة الفرقان
كما تم أمس تنفيذ نشاط تطوعي بالتشاركية بين مجلس مدينة حلب وفوج الكشاف الثاني بحلب جرى خلاله تعشيب وتنظيف حديقة الفرقان شارك به نحو /٥٠/ شاب وشابة من فريق الكشاف بالإضافة لعمال الحدائق في مديرية خدمات السريان.
رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي زار موقع العمل وأثنى على الجهود المبذولة مؤكداً أهمية العمل التطوعي والتشاركي ودور المبادرات الأهلية في دعم عمل مجلس المدينة للنهوض بالواقع الخدمي لمدينة حلب وإعادة الألق إليها.
جدير بالذكر أن الحملة مستمرة حتى الإنتهاء من إنجاز العمل المطلوب في الحديقة، علماً أنه سيتم توسيع نطاق العمل التشاركي مع فرق كشاف حلب والانتقال إلى مواقع عمل أخرى في المدينة للعمل على تأهيلها ومتابعة العناية بها، مع السعي لتكريس ثقافة العمل التطوعي لدى المواطنين والتأكيد على أهمية دورهم في الحفاظ على نظافة المدينة ومرافقها العامة.
مد قميص اسفلتي
وضمن خطة مجلس مدينة حلب لتحسين واقع الشوارع وإعادة تأهيلها تم تنفيذ مشروع مد قميص اسفلتي للشارع الممتد من دوار المهندسين باتجاه إشارات الصخرة تنفيذ مؤسسة الإسكان العسكري الفرع٣ وإشراف مديرية خدمات حلب الحديدة.
رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور تفقد موقع العمل واطلع على الأعمال المنفذة مؤكداً على ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية للعمل وفق الشروط الواردة في العقد المبرم بين الجهة المنفذة ومجلس المدينة.
من جهة أخرى تستمر المديريات الخدمية في مجلس المدينة بأعمال الصيانة الزفتية للحفر والأجزاء المهترئة من القميص الاسفلتية للشوارع في مختلف أحياء المدينة.
رقم العدد 15668

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار