إيدي وإيدك شوارعنا نظيفة … حملة نظافة في حي الصاخور بحلب

حلب ـ الجماهير
“ايدي وايدك شوارعنا نظيفة” حملة نظافة أطلقت في حي الصاخور بحلب بالتعاون بين مجلس مدينة حلب والهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين وبالتشارك مع أهالي الحي.
وتم خلال الحملة تنظيف شوارع الحي وترحيل الأنقاض والأتربة والنفايات وتنظيف الحديقة العامة فيه بمساهمة العشرات من الأطفال وطلاب المدارس وأهالي الحي إضافة إلى رش المبيدات الحشرية والضبابية والرذاذية.

المهندس جمال عرب عضو المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب أوضح أهمية الحملة المجتمعية التي ينفذها مجلس المدينة على مستوى أحياء المدينة ومنها حي الصاخور الشعبي الذي عانى إرهاب وتخريب التنظيمات الإرهابية المسلحة بهدف إعادته لألقه ورفع مستوى النظافة فيه والاهتمام بالحدائق والأشجار ونشر التوعية بين الأهالي للحفاظ عليه ومنع انتشار الأمراض والأوبئة.
وبين المهندس يحيى ضو مدير النظافة في مجلس مدينة حلب أن هدف الحملة توعية المواطنين وحثهم على المشاركة في نظافة حيهم وشوارعه والالتزام بمواعيد رمي وترحيل القمامة.

وتحدث جورج مرعشلي من الهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين أن حملة النظافة تأتي تلبية لنداءات الأهالي وبالتشاركية معهم لتنظيف الحدائق والشوارع بالاستعانة بآليات مجلس مدينة حلب.
وقالت ميرنا عجي المتطوعة بالحملة إن المشاركة مع أهالي الحي من رجال وأطفال وسيدات تهدف الى مساعدتهم على تنظيف حيهم ونشر التوعية لدى الاطفال بأهمية الحفاظ على النظافة.

واعتبر محمود الكياري مختار الحي أن حملات النظافة تساهم في تسهيل عودة الأهالي إليها ومنع انتشار الأمراض ونشر التوعية لدى أهالي الحي.
وعبر عدد من الأطفال وطلاب المدارس المشاركين بالحملة عن فرحتهم وسعادتهم بهذا العمل الجماعي الذي يهدف إلى نظافة حيهم ومنع انتشار الأمراض فيه.
ت ـ جورج أورفليان
رقم العدد 15693

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار