طلاب المهني يصنعون المقاعد الدراسية بحلب .. تجهيز 3500 مقعد تحضيراً للامتحانات

حلب – الجماهير
في إطار ربط التعليم المهني والتقني بسوق العمل, وبهدف تلبية ازدياد الطلب على المقاعد لتجهيز المراكز الامتحانية ورفد المدارس المفتتحة, تواصل مديرية التربية في حلب خطتها في إنتاج المقاعد الدراسية عبر معاهدها وثانوياتها المهنية.
حسان الزلف رئيس الدروس في المعهد التقاني الصناعي الثالث والثانوية المهنية الصناعية ذكر أن عملية تجهيز خشب المقعد تمر بعدة مراحل: تقطيع الخشب على الآلات وفرزه ثم دبقه (وصله) وضبط الأبعاد والسماكة ولف الزوايا والحواف ثم تجميع الصندوق, وجميع هذه المراحل ينجزها طلاب مهنة تقنيات النجارة والزخرفة بإشراف معلميهم, وأشار إلى أن هذا العمل مهم جداً فهو يكسب الطلاب مهارة عملية تكمل دراستهم النظرية وتصقل خبرتهم.
حسام قميرية معلم حرفة أشار إلى أهمية الجانب العملي في إكساب الطلاب مهارة ومهنة تساعدهم أن يكون لهم عملهم الخاص مستقبلاً.
المرحلة الثانية في رحلة تصنيع المقاعد تنجزها شعبة الخدمات في المديرية/ورشة النجارة التي تقوم بتركيب الصناديق الخشبية على الهياكل المعدنية التي تم صيانتها مسبقاً, وفي هذا الإطار ذكر رئيس شعبة الخدمات عبد المنعم ناصر أنه تم تجهيز أكثر من 3500 مقعد تحضيراً للامتحانات وأكثر من 300 مقعد تالف تم صيانتها وإعادة تجميعها, وأضاف سيتم تجهيز 3000 وجه مقعد بدل تالف بشكل إسعافي.
عبد الله حميدة من ورشة النجارة قال: نعمل على صيانة المقاعد ليجلس عليها أولادنا, وبهذا نساهم في إعادة إعمار الوطن.
يذكر أن مديرية التربية في حلب أنتجت منذ بداية العام الدراسي الحالي 10225 مقعداً مدرسياً.
رقم العدد 15692

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار