المطالبة بتأمين الخدمات وتسهيل عودة المهجرين إلى منازلهم

حلب / الجماهير

ناقشت لجنة المصالحة المركزية في المحافظة خلال اجتماعها الموسع برئاسة أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار آليات العمل وتذليل الصعاب أمام عودة المهجرين والراغبين بالعودة إلى منازلهم وأحيائهم وقراهم التي هجرهم منها الإرهاب .
وتركزت مداخلات الحضور على ضرورة توفير خدمات البنى التحتية من كهرباء ومياه وغيرها من متطلبات الحياة ، إضافة إلى تسهيل دخول المهجرين إلى بيوتهم وتخفيف الإجراءات الروتينية ، ووضع حد لبعض المسيئين من اللجان الشعبية الذين يعتدون على الأملاك الخاصة والعامة .
وأشار الحضور إلى أهمية إقامة الملتقيات الجماهيرية والتعريف بمراسيم العفو ونشر ثقافة المحبة والتسامح وحقن دماء السوريين والحفاظ على الوطن من المعتدين ومن يعمل على تقسيمه.
وأكد أمين الفرع على ضرورة بذل الجهود من أجل تحقيق المصالحة كونها مطلب وطني لحقن دماء السوريين، لافتاً إلى أن إنجاز عمليات المصالحة في الريف والمدينة تسهم في عملية البناء والاعمار ، مبيناً أن الجهات المعنية تعمل على تقديم التسهيلات اللازمة لممارسة العائدين لنشاطاتهم الاقتصادية والاجتماعية .
ودعا نجار المنظمات الشعبية والنقابات لأن تأخذ دورها في هذا المجال من خلال التواصل مع كافة أفراد المجتمع وشرح أبعاد هذه الخطوة واستثمارالمنابر الثقافية والإعلامية والدينية في هذا المجال ، وضرورة وضع برنامج يشمل الريف والمدينة لإقامة لقاءات جماهيرية تضم كل الفعاليات لنشر هذه الثقافة التي نحن بحاجة إليها اليوم أكثر من أي وقت مضى. .
حضر الاجتماع محافظ حلب حسين دياب وأعضاء قيادة الفرع .
رقم العدد 15712

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار