بعد انقطاع دام سنوات … الكهرباء ومياه الشرب تعود مجدداً الى مسكنة وأكثر من أربعين قرية فيها

حلب / الجماهير
أطلق حسين دياب محافظ حلب العمل بمحطة تحويل كهرباء مسكنة الرئيسية ووضعها بالخدمة بعد أن أنهت ورشات وزارة الكهرباء العمل في إعادة تأهيل وصيانة جزئية لمكونات المنظومة الكهربائية في منطقة مسكنة بريف حلب الشرقي حيث تم اعادة تأهيل محطة تحويل 230/66 باستطاعة 70 ميغا ومحولة 20 ميغا والمحطة قابلة للتوسعة وجميع الأعمال تم تنفيذها بخبرات وعمال وزارة الكهرباء.
كما اطلع المحافظ على محطات الضخ شملت مأخذ محطة ضخ مسكنة لمياه الشرب ومحطة التصفية واطلع على حوض الترقيد الذي يشكل جزء أساسي وهام من محطة الضخ لمياه الشرب.

كما اطلع على تشغيل محطة ضخ مياه الشرب في مسكنة غرب والتي تؤمن مياه الشرب لمدينة مسكنة وأكثر من أربعين قرية مجاورة مشيرا الى أنه بدعم حكومي تام تمكنت مؤسسة الكهرباء من تأهيل محطة التحويل وإيصال التيار لجميع محطات ضخ مياه الشرب التي تغذي المحافظة مدينة وريفاً كما سيتم تغذية مدينة مسكنة وأكثر من أربعين قرية كهربائيا ولم يكن ليتحقق هذا الانجاز لولا تضحيات بواسل الجيش العربي السوري تحت القيادة الحكيمة والشجاعة لسيد الوطن السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد.
شارك بالجولة كل من محمد حنوش رئيس مجلس المحافظة وأعضاء مجلس الشعب عن منطقة مسكنة وبعض أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب ومدراء الدوائر والمؤسسات المعنية.
رقم العدد ١٥٧٥٠

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار