أهالي حي السكري يشكون تراكم القمامة … وقطاع الأنصاري يعزو لقلة عدد العاملين

الجماهير – رفعت الشبلي
تقدم عدد من أهالي حي السكري بشكوى إلى جريدة “الجماهير” اكدوا فيها عدم قيام مديرية خدمات الأنصاري بإزالة القمامة و النفايات من الحي بشكل يومي ، وان العمال يتركون الحاويات بعد افراغها على الأرض في منتصف الطريق ولا يقومون بتنظيف مكان الحاويات بشكل جيد ، الأمر الذي يدفع أهالي الحي بتنظيف المكان بأنفسهم .
وبينوا أن النفايات ملأت الشوارع و الحاويات و زاد من انتشار الروائح و البعوض والحشرات ، ما تسبب بزيادة أمراض الجلد و اللشمانيا ” حبة حلب ” .
كاميرا ” الجماهير ” رصدت الواقع وتبين امتلاء الحاويات كاملة و المكان المحيط بها بمسافة أكثر من عشرة أمتار _ شارع الوادي تحديداً _ وبعد جولة قصيرة في الحي تبين أن الحي _ وكأنه خارج خدمة المدينة _ بكامل شوارعه لم تشاهد ولا عامل نظافة .

هذه الصور من احد الشوارع الفرعية القريب من جامع فاطمة والقريب من مكتب مختار الحي نضال الجاسم الذي بين أنه توجه بكتاب إلى مجلس محافظة حلب /تاريخ 2019/3/27 / يطالب بزيادة عدد الحاويات في الحي و ترحيل القمامة بشكل يومي وتأمين عمال نظافة لشوارع الحي وذلك بسبب انعدام النظافة وتراكم القمامة في جميع الشوارع .
وفي سؤال حول قيام مديرية خدمات الأنصاري بنقل النفايات عن طريق التركس ، أوضح الجاسم أن معظم الحاويات مهترئة لا تتحمل تفريغ عن طريق سيارة النظافة العامة ، الأمر الذي يتطلب تفريغ النفايات في الأرض ومن ثم يتم تحميلها على سيارات نقل النظافة .
وفي اتصال هاتفي مع مدير خدمات قطاع الأنصاري المهندس عبد السلام الشهابي أكد أن القطاع أنجز بحملتين نظافة في حي السكري .

وأشار إلى أن المساحة الكبيرة للقطاع /750 هكتار / وقلة عمال النظافة هي السبب الرئيسي في تراكم القمامة و النفايات ، حيث قال إن القطاع يحتاج إلى 450 عاملا و الآن لا يوجد إلا 90 عاملا .
و ناشد الشهابي المواطنين في حي السكري الالتزام بأوقات رمي القمامة وهي من الساعة العاشرة ليلا إلى السادسة صباحاً مذكرا بقانون النظافة رقم 49 .
و أوضح انه تم مخاطبة المواطنين عن طريق أئمة المساجد و مختار الحي بهدف تبيان أوقات رمي القمامة وحث المواطنين على الالتزام بالنظافة من خلال ” نظافة شارعنا تدل على نظافتنا في بيتنا .
رقم العدد ١٥٧٥١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار