انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثالث للجراحة التنظيرية النسائية

الجماهير/عموري الساجر
انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الثالث للجراحة التنظيرية النسائية التي تقيمه الجمعية السورية للمولدين والنسائيين والرابطة السورية للجراحة التنظيرية وذلك في فندق شهباء حلب .
وبين مدير الصحة الدكتور زياد حاج طه أن الوزارة لا تألو جهداً للاهتمام بالتعليم الطبي والاختصاصات الطبية وان الجراحة التنظيرية هي احدى التطورات التي تخطو بخطا سريعة لتشمل الجراحات الكبيرة والمعقدة، مضيفاً ان المهارات التي يقوم بها الأطباء في هذا المجال ساهمت في تطوير هذا النوع من الجراحة والذي انعكس ايجاباً على المرضى من حيث مدة الاستشفاء.

وأكد الدكتور عرفان جعلوك عضو مجلس نقابة الاطباء المركزية على أهمية المؤتمرات العلمية التي تعكس الوجه الحضاري لسورية .
من جهة اخرى أشار الدكتور صلاح شيخة رئيس جمعية المولدين ان الجراحة التنظيرية أهم اختصاص في التوليد وأمراض النساء وتجنب فتح البطن شيء هام وله فوائد كثيرة في تجنب الاختلاطات الجراحية لدى المريضة .

وبين الدكتور احمد الخالد رئيس رابطة الجراحة التنظيرية ان جميع اعضاء الرابطة متعاونون مع الروابط الاخرى والاطباء وقمنا بإجراء 61 ورشة عمل في مختلف المحافظات وبلغ عدد المنتسبين 422 زميل وزميلة ونقوم بتدريب المساعدين الفنيين وتهدف الرابطة لنشر ثقافة الممارسة الصحية اللازمة للجراحة التنظيرية وتحسينها وذلك بالتعاون مع الفعاليات الطبية المختلفة والاحتكاك مع الروابط الأخرى .
وعلى هامش المؤتمر افتتح المعرض الدوائي الذي تشارك فيه شركات دوائية صمدت خلال فترة الازمة وكانت تقدم الدواء دون انقطاع.

وقدم عدد من الاطباء عددا من المحاضرات العلمية في الجراحة التنظيرية ومستقبل البرنامج التدريبي للجراحة التنظيرية وصعوبات الجراحة التنظيرية وسبل تدبيرها ووسائل اغلاق الاوعية تنظيريا ومساوئ الممارسة في الجراحة التنظيرية النسائية .
ت . هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٨٠٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار