أكد على أهمية دور الدعاة والأئمة في نشر التوعية وتعليم الدين الإسلامي الصحيح والمعتدل .. وزير الأوقاف من حلب : عدة خطط استراتيجية لمواجهة التطرف و تطوير الخطاب الديني وتغيير المناهج وافتتاح المراكز المتخصصة

حلب / الجماهير
أكد وزير الأوقاف سماحة الدكتور محمد عبد الستار السيد أن الوزارة وضعت بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد عدة خطط استراتيجية لمواجهة التطرف أولها تطوير الخطاب الديني وإحداث مراكز تطوير الأمة والعلماء وتغيير المناهج وإحداث مركز الشام لمكافحة التطرف .
وأضاف سماحة الدكتور السيد خلال محاضرة له على مدرج فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي بعنوان ” التفسير الجامع في مواجهة التطرف ” أن وزارة الأوقاف تعمل على إعادة صياغة التفسير بما يتناسب والعصر دون الإخلال في الأساسيات التي جاءت في القرآن والسنة.

وأوضح وزير الأوقاف أن الإرهاب استهدف كل شيء في سورية وقدمت المؤسسة الدينية كما غيرها من المؤسسات الشهداء دفاعاً عن الوطن وكان أغلى شهيد لديها هو شهيد المنبر والمحراب الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي، لافتاً إلى أن الدول المخططة لما يسمى الربيع العربي دخلت عبر الجوامع وصلوات الجمعة بهدف تحريض الناس على المشاركة في الإخلال بالأمن والتحريض ضد الوطن وقائده السيد الرئيس بشار الأسد.

وأشار الدكتور السيد إلى أن مواجهتنا اليوم مع الإرهاب ليس فقط مواجهة عسكرية ، بل كذلك مواجهة فكرية تتطلب من الجميع التصدي لأفكار الحركات المتطرفة الأخوانية والوهابية المدعومة خليجياً وتركياً والمطبوخة في دوائر المخابرات الغربية.
وأوضح وزير الأوقاف أن ما تم استخدامه في هذه الحرب الكونية ضد سورية من تجييش وتحريض ليس المنابر الدينية ، بل وسائل التواصل الاجتماعي التي دخلت كل بيت ومكتب وجامعة وعقل وهي التي ساهمت في التنسيب إلى صفوف الجماعات الإرهابية المسلحة بكافة مسمياتها، مبيناُ ان من انساق وراء الوهابية والأخوان المسلمين هم مرتزقة أو مرتبطين ارتباطاً وثيقاً بالفكر التكفيري الدولي .

وختم حديثه بأن الجهاد لا يحق إلا تحت راية الدولة والدفاع عن الوطن ومن يقوم بالجهاد اليوم هو الجيش العربي السوري.
حضر اللقاء أمينا فرعي الحزب بحلب وجامعتها فاضل نجار والدكتور إبراهيم الحديد ومحافظ حلب حسين دياب وأعضاء قيادة الفرع ومعاون وزير الأوقاف ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وأعضاء مجلس الشعب وقيادات الشعب الحزبية والمنظمات والنقابات وعلماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي.
وأدار الحوار عضو قيادة الفرع محمد سالم شلحاوي.

كما التقى السيد وزير الأوقاف علماء الدين الاسلامي وأئمة المساجد والداعيات الإسلاميات وذلك في جامع عبد الله بن عباس ، مبيناً أهمية الدور المنوط بهم لنشر التوعية وتعليم الدين الإسلامي الصحيح والمعتدل ومحاربة التطرف والتشدد ، مؤكداً أن الدين الإسلامي حث على العمل وعلى التآخي وحب الأوطان وعلى التسامح وقبول الآخر ونبذ الإرهاب والتطرف والقتل ، داعياً إلى الاجتهاد في نشر وتعميق ثقافة الانتماء للوطن والدفاع عنه ، وتنشئة الجيل على القيم والمبادئ والثوابت والأخلاق الإسلامية الصحيحة ، وتحصين الوطن ومجتمعنا من الفكر المتطرف الهدام .

وكان السيد الوزير قد تفقد أعمال الترميم في الجامع الأموي والمدرسة الشرعية .
ت هايك اورفليان
رقم العدد 15810

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار