مارتيني يطلق فعاليات الاحتفال بيوم السياحة بماراثون حول القلعة

الجماهير / الحسن سلطانة
أطلق وزير السياحة محمد رامي مارتيني فعاليات الاحتفال بعيد السياحة العالمي الذي يصادف 27أيلول من كل عام بماراثون حلب بمشاركة كبيرة من الشباب والشابات في فوج الكشاف و الأمانة السورية للتنمية و الغرفة الفتية الدولية وبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس والشبيبة وطلائع البعث.
و قال وزير السياحة : اليوم هو عيد السياحة العالمي الذي يصادف 27من أيلول من كل عام وفي سورية نبدأ اليوم فعاليتنا مع أبنائنا وأخوتنا وأطفالنا وشبابنا جيل النصر جيل البناء ومع جيل سورية الغد سورية مابعد النصر والبناء وإعادة الإعمار.

وأضاف : اليوم بالتزامن مع عيد السياحة العالمي لدينا إطلاق مشروع مبنى الخدمات الفنية الذي سيتحول إلى فندق وهو في المحيط السياحي لقلعة حلب ولدينا ملتقى الاستثمار قادم قريباً بعد أسبوعين من الآن، وهنالك أيضا عشرة مشاريع في المدينة القديمة وباقي مدينة حلب مؤكداً أن حلب العاصمة الاقتصادية والصناعية والزراعية والسياحية وكل المحافظات السورية ستعيد الألق للقطاع السياحي والقادم أجمل مع النصر وإعادة البناء.

من جانبه أشار محافظ حلب حسين دياب إلى أن الاحتفال بيوم السياحة العالمي في حلب هو تأكيد على أهمية هذه المدينة التي تختزن موروثاً لا ينضب من الحضارة والتاريخ الإنساني ، مؤكداً أن مسيرة الاعمار مستمرة وبوتائر عالية وفي مختلف المجالات ، وهي تحظى بكل الدعم والاهتمام المطلوبين لإعادة الألق والوهج لها واستعادة مكانتها كعاصمة للاقتصاد والصناعة ، مشيراً الى أن هذا التفاعل والفرح الذي نشهده في هذه الاحتفالية يجسد روعة وجمالية هذه المدينة وعمق ولائها ووفائها لجيش الوطن ولسيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد الذي قاد سفينة الوطن إلى بر الأمان بكل حكمة وثقة واقتدار .

وقالت نايلة شحود مدير سياحة حلب : أحببنا أن نحتفل بعيد السياحة العالمي بحلب لنعطي رسالة يصل صداها للعالم أن الرياضة حياة و حلب انتصرت والحياة فيها عادت طبيعية ولدينا فعاليات ثقافية وفنيةونعمل لإسعاد الناس بكل الفعاليات والأنشطة، واستغرق منا التحضير لهذه الفعاليات مدة عشرين يوماً .
وعن مشاركتها في الماراتون قالت هيام ابراهيم مخرجة في التلفزيون السوري و مخرجة المهرجان بأيامه الثلاث أنها تشارك بالماراتون لأنها تحب الرياضة وحلب تعني لها الكثير كقطعة من روحها و كمخرجة تعمل لتوصل رسالة للعالم أن سورية انتصرت على الإرهاب والحياة طبيعية في حلب وفي سورية لنتحدث ونعطي صورة جملية عن كل شيء جميل في سورية من خلال برنامجها انت في سورية .

وتحدث أحمد عكش دليل سياحي عن مشاركته بالماراتون فقال : نحتفل بعيد السياحة في سورية لنعرف من خلال هذا النشاط بالمواقع السياحية الهامة بحلب خصوصا قلعتها الشامخة ولنؤكد للعالم أجمع أن جميع فئات المجتمع متلاحمة وتشارك في كل مناسبة فالشعب الحلبي يمثل تلاحم جميع الطبقات والفئات والطوائف وبمختلف الثقافات والأعمار من شباب وشابات ورجال وسيدات وأطفال فلا فرق بين أحد او بين مدير او موظف او مواطن .

وقال حسن بيطار من فوج الكشاف الثاني : أحببت أن أشارك في الماراثون لنوجه رسالة أن حلب بوابة الشرق ودورنا هو التعريف عن حلب ولنثبت للعالم اليوم أن سورية منتصرة وقوية وشعبها يعيش حياة طبيعية ليعود المهجرين اليها وليأتي السياح إليها كما كانوا سابقا يتمتعون بآثارها الجميلة.
وقال وجد كنيفاتي من فوج الكشاف : احب أن أشارك بالماراثون لننمي السياحة و لنخبر الجميع ان حلب يوجد فيها مواقع سياحية هامة والحياة تجري طبيعية وحلب تنبض بالحياة.

وتختتم الفعاليات يوم بعد غدٍ الأحد بإقامة حملة توعية عند مدخل الحديقة العامة للاعتناء بالنظافة والمحافظة على البيئة تحت شعار (سماؤنا زرقاء وأرضنا نظيفة ) .
شارك بالماراثون رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد مدلجي وعدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن السياحي والرياضي .
ت هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٨١١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار