الثقافة القانونية في الإرشاد الاجتماعي للطلاب

حلب / الجماهير
الثقافة القانونية محور جلسة الإرشاد الاجتماعي اليوم التي عقدت في مدرسة محمود طيفور للحلقة الأولى بعنوان “حقوقي وواجباتي ” .
بدأت الجلسة بنشاط موسيقي حركي تلاه توزيع التلاميذ على مجموعات حيث ناقشت كل مجموعة قانون وقاعدة مدرسية, وبعدها تم عرض ثلاثة مشاهد تمثيلية عن ضرورة اتباع هذه القواعد وتطبيقها, وعبر التلاميذ عن محبتهم وانتمائهم الوطني.
بيّن مدير التربية إبراهيم ماسو أنه لتعريف التلميذ بالقوانين المدرسية أهمية في الحفاظ على حقوقه وممتلكاته الشخصية العامة، وأضاف أن دماء الشهداء جسدت المثل الأعلى في الحفاظ على أمن وسلام بلدنا وممتلكاتها.
أوضحت رئيس دائرة البحوث عائشة العمر أنه نظراً لأهمية القانون في حياتنا أقيمت هذه الجلسة لتعريف التلميذ بما له من حقوق وما عليه من واجبات وضرورة تطبيقها.
أشارت موجهة الإرشاد الاجتماعي عبير العمر أن الحفاظ على قانون السير والنظافة والممتلكات العامة والالتزام بتحية العلم واللباس المدرسي والدوام كلها عناوين تأتي في إطار تطبيق القانون وتعميق الثقافة القانونية لدى تلاميذ المدرسة فاقدي الرعاية الأبوية الذين استهدفتهم الجلسة وأضافت أنه سيتم تعميم الحملة على كافة المدارس اعتباراً من هذا الشهر.
كانت جهود مرشدة المدرسة ديمة عابدين واضحة بالتحضير والترتيب للجلسة بما فيها المادة العلمية.
حضر الجلسة المدير المساعد للتعليم الأساسي والطلائع عبد الحميد المصري ورئيس دائرة التعليم الأساسي عدنان مصطفى وبعض الكوادر التربوية.
وفي ختام الجلسة تم توزيع هدايا رمزية ولباس مدرسي على تلاميذ الجلسة.
رقم العدد ١٥٨٢١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار