تكريم كوكبة من أدباء ومثقفي وفناني المحافظة في حفل افتتاح فعالية حلب عاصمة الثقافة السورية

الجماهير- عموري الساجر
كرمت وزارة الثقافة عدداً من الادباء والمثقفين والفنانين السوريين في حفل افتتاح حلب مدينة الثقافة السورية لعام 2019 .
وعبر المكرمون عن سعادتهم وفرحتهم بهذا التكريم السخي من قبل وزارة الثقافة وبين الدكتور صلاح كزارة ان هذا التكريم لمدينة حلب وهو امتداد لحلب عاصمة الثقافة الإسلامية وندعو الأجيال القادمة الأيمان بالوطن وان يتثقفوا ليكونوا قدوة للأجيال القادمة.
عبد الحليم حريري قال: حلب هي منطقة الفن والثقافة عبر التاريخ وكانت ملتقى الثقافات العالمية واشكر كل من ساهم بأن تكون حلب عاصمة للثقافة السورية وأشكر كل من انتج خلال فترة الحرب نتاجاً ادبياً وفنياً وثقافياً .

حسن عاصي الشيخ قال : افخر بأن اكون احد المكرمين في هذه الاحتفالية التي تليق بالشهباء ونؤكد في هذه الاحتفالية ان شعبنا قادر على الصمود واشكر وزارة الثقافة ومديرية الثقافة في حلب على هذه التظاهرة المميزة .
بدوره أشار الفنان محمود الساجر ان هذا التكريم هو تكريم لكل مدينة حلب صاحبة الفضل الكبير في مجال الأدب والشعر والفن ومن الجميل ان يرى هؤلاء انفسهم مكرمين في بلدهم وأمام جمهورهم ومحبيهم وهذا التكريم يشعرنا بالاعتزاز بالوطن اشكر كل من قام على هذه الفعالية الكريمة في مدينة الكرم والضيافة.
عدنان الدربي بين ان هذا التكريم يدل ان حلب ام المعارف والفنون والآداب والحضارة والثقافة .

غسان مكانسي اشار الى ان هذا التكريم لمدينة حلب ولأهالي حلب مدينة الجمال والتاريخ والفن والطرب والثقافة والشعر والادب وأقدم هذا التكريم لكل ابناء حلب الصامدين والمحبين لهذا الوطن .
عبد الباسط البكار : هذا التكريم لفتة من القيادة الحكيمة ونشكر كل من ساهم بهذا التكريم .
جوزيف ناشف : حلب بدأت مرحلة جديدة وعادت للحياة من جديد بهذه الفعالية وهذه الانطلاقة التي تظهر وجه حلب الثقافي .

وبين محمد قجة ان حلب عاصمة للثقافة السورية وهذا امتداد لدور حلب التاريخي الكبير وخاصة كونها عاصمة للثقافة الاسلامية عام 2006 وقد استعادت حلب دورها الثقافي والحضاري وهذا التكريم هو تكريم مستحق مشكورة عليه وزارة الثقافة السورية.
ت هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٨٢٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار