ماراثون حول القلعة .. أحد فعاليات الكشف المبكر عن سرطان الثدي

 

الجماهير – رفعت الشبلي

أقامت اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان ماراثون حول قلعة حلب ، والذي نظمته الأمانة السورية للتنمية ضمن فعاليات الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي .
و بينت رقية حسين مشرفة نادي المتطوعين في الأمانة السورية للتنمية انه تم دعوة جهات حكومية وجمعيات المجتمع الأهلي و منظمات دولية للمشاركة بالماراثون ، ما يسهم في الترويج لحملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي خلال هذا الشهر .
وبين الدكتور مازن حاج رحمون معاون مدير الصحة أن المديرية تشارك بهذه الفعالية بهدف تثقيف السيدات اللواتي تجاوزن سن 40 عاما و حثهن على مراجعة مراكز الكشف المبكر التي خصصتها مديرية الصحة.


واوضحت الدكتورة مروة مزنوق رئيس برنامج الصحة الإنجابية في مديرية الصحة أن وحدات الكشف المبكر التي خصصتها مديرية الصحة 7 مراكز ، و هذه المراكز تقدم خدمات توعية و فحص ،و بعد ذلك بحسب الحالة اذا وجد إصابة فيتم إحالة المصابة إلى أحد المراكز السبعة .
من جهة أخرى أشار الدكتور محمد جهاد بعيج رئيس برنامج دائرة الصحة العامة و منظومة الإسعاف و الطوارئ أن المنظومة الاسعافية مستنفرة على مدار 24 ساعة ، و خصوصاً في الشهر العاشر كونه شهر عالمي مخصص لفحص سرطان الثدي .
هذا و انطلق الماراثون في تمام الساعة العاشرة صباحا من امام القعلة و حولها.


شارك في انطلاقة الماراثون محافظ حلب حسين دياب وعدد من أعضاء قيادتي فرعي الحزب بحلب والجامعة وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.
ت هايك
رقم العدد ١٥٨٣٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار