المحروقات تتصدر مناقشات مجلس المحافظة .. الأعضاء : مراعاة المناطق المكتظة في حصة الغاز المنزلي والاهتمام بالريف

الجماهير – محمد حلاق
استهل مجلس محافظة حلب دورته العادية السادسة لمناقشة الشؤون المالية والمصرفية والمحروقات.
وتركزت مداخلات أعضاء المجلس على ضرورة التشديد في توزيع مادتي الغاز والمازوت المنزلي ووجوب تغطية مناطق الريف والمدينة كافة حيث أشار أعضاء المجلس إلى أهمية تواتر سيارات الغاز إلى الريف بشكل منتظم حيث يتم إرسال سيارة واحدة كل 15 يوماً كمنطقة عبطين مثلاً وعدم استخدام البطاقة الذكية في منطقة الواحة بالإضافة إلى ضرورة زيادة كمية المازوت الزراعي لمنطقة سمعان.
ورداً على هذه المداخلات قال رئيس مجلس محافظة حلب محمد حنوش: إن مشكلة الغاز متابعة بشكل يومي وآني وقد تم الاتفاق مع مدير شركة المحروقات على إطلاق سيارات الغاز من الشركة في الساعة الثامنة صباحاً لتخفيف الضغط على مراكز التوزيع، مضيفاً: توجد سيارات احتياطية عدة محملة بالغاز للمناطق التي تشهد اكتظاظاً سكانياً في حال تطلبت الحاجة وأنه يتم متابعة توزيع مادتي المازوت والبنزين في محطات الوقود بشكل مستمر ويتم اتخاذ الإجراء المناسب بحق المخالفين.

وأوضح حنوش أنه لن يقام أي مشروع في المحافظة دون موافقة مجلس المحافظة ووضعه ضمن الموازنة القادمة مع وجوب وجود موازنة مستقلة لكل مديرية.
وأشار حنوش إلى الحالة الضاغطة التي يعيشها شعبنا بسبب الحصار المفروض علينا من الدول المعادية، فهذا يتطلب مزيداً من التعاون لتذليل الصعاب وتجاوز هذه المرحلة الصعبة.
يذكر أن المجلس يتابع أعماله غداً بمناقشة قطاع الأشغال والإسكان والثقافة والسياحة والآثار ومناقشة قطاع الأبنية المدرسية والتربية والخدمات الفنية والمواصلات ومناقشة قطاع الأوقاف والتأمينات الاجتماعية والشؤون المدنية والمصارف العقارية.
ت هايك اورفليان
رقم العدد 15862

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار