إطلاق مشروع التدريب المهني ٢٠١٩ لذوي الاحتياجات الخاصة

حلب / الجماهير
أطلق صباح اليوم مشروع التدريب المهني ٢٠١٩ التابع لجمعية يداً بيد في منطقة هنانو في حلب.
يهدف المشروع إلى تدريب 150 مشاركاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، بإقامة دورات تعنى بالسياحة والأعمال المهنية الحرة منها البناء والتعمير ودورات تجميل وماكياج للفتيات.
ونوه إبراهيم ماسو مدير التربية إلى أهمية هذه المبادرات في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ورفدهم بسوق العمل، وأوضح رغبة التربية بالتعاون في تدريب المشاركين كون كوادرها في التعليم المهني مؤهلة ولديها خبرة في هذه الاختصاصات.
كما ذكرت زينب خولا رئيسة الجمعية أن المشروع يشمل تدريبات مهنية لذوي الاحتياجات الخاصة مع الأسوياء وتأمين فرص عمل بالإضافة لتمويل مشاريعهم.
وبين الدكتور خير الدين طرشة عضو الهيئة العامة في الجمعية أن المشروع يهدف إلى تدريب المشاركين وذوي الاحتياجات الخاصة وتأمين فرص العمل لهم والذي يتكامل مع بقية المشاريع التي تنفذها الجمعية ومنها معمل تصنيع المعينات الحركية ومعمل الأطراف الصناعية.
‎وقالت إيمان داية من ذوي الاحتياجات الخاصة: إنها سجلت في دورة للماكياج والتجميل كونها تحب العمل في هذا المجال وهي تنتظر تأمين فرصة عمل لها من قبل الجمعية لتكون فاعلة بالمجتمع‎.
وبحضور فعاليات رسمية وحزبية تم عرض فيديو توضيحي عن الأعمال التي يتضمنها المشروع، وتوزيع شهادات تكريم على المشاركين.
رقم العدد 15866

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا