صالة الخفسة مغلقة لحين تأمين الكادر .. فرع السورية للتجارة بحلب غير مستعد لتوزيع الغاز المنزلي

الجماهير ..عامر عدل :

قال مدير فرع السورية للتجارة بحلب عبد الحميد مسلم إنه من الصعب في الوقت الراهن أن تضطلع السورية للتجارة بحلب توزيع الغاز المنزلي، كما يتم ببعض المحافظات وذلك بسبب عدم وجود مقرات أو مستودعات مجهزة لهذه المادة إلى جانب نقص الكادر البشري.
وعن إمكانية فتح منافذ بيع أو مراكز خاصة بالسورية للتجارة ضمن مقرات الدوائر الحكومية والاتحادات بين أنه لم يتم التجاوب من أي جهة حكومية بهذا الصدد كون معظم هذه الجهات لديها جمعياتها التعاونية الخاصة بها.
وفيما يتعلق بالصالة المغلقة منذ حوالي شهرين في منطقة الخفسة بريف حلب الشرقي والتي لم يمض على افتتاحها العام أوضح مسلم أن إغلاقها ناجم عن عدم توفر الكادر المطلوب ويمكن افتتاحها في حال تم تأمين العدد اللازم من الموظفين.
وفي ضوء دور المؤسسة في التدخل الإيجابي بالأسواق للمساهمة بالحفاظ على الأسعار أشار مسلم إلى أن المؤسسة تسعى لزيادة عدد منافذ البيع من خلال تجهيز /١٥ / منفذاً جديداً حتى نهاية الحالي.
الجدير ذكره أنه تنفيذاً لتوجيهات الحكومة ستقوم السورية للتجارة اعتباراً من بداية الشهر القادم بطرح سلة غذائية تضم /5/ كيلوغرام سكر أبيض و/3/ كيلوغرام أرز و/3/ كيلوغرام برغل و/1/ كيلو غرام شعيرية و/1/ كيلوغرام معكرونة و/1/ كيلوغرام عدس مجروش و/1/ كيلو غرام حمص حب و/1/ كيلو غرام عدس حب و/2/ ليتر زيت دوار الشمس وعلبة سمنة.
ويأتي طرح هذه السلة الغذائية وفق المؤسسة بهدف تأمين المواد والسلع الأساسية الضرورية للمواطنين وتلبية احتياجاتهم منها بأسعار منافسة وفي إطار الجهود المبذولة للحد من ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق.
رقم العدد 15870

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا